Close ad

الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات تطالب بمنع روسيا من أوليمبياد ريو 2016

17-7-2016 | 15:38
الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات تطالب بمنع روسيا من أوليمبياد ريو أولمبياد ريو 2016
وكالة تاس
صرح وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو، بأنه شعر بالدهشة من مسودة خطاب أعدته الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات طالبت فيه بفرض عقوبة شاملة على روسيا ومنعها من التنافس في أوليمبياد ريو.
موضوعات مقترحة


ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء، اليوم الأحد، عن الوزير موتكو قوله "تقرير مكلارين لم ينشر بعد، ولكن بالنسبة لهم (الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات) كل شيء واضح، هذا مدهش، ربما يكون ترافيس تايغارت هو من أعد التقرير بنفسه. لن أندهش".

وتضمن الخطاب الذي تم تسريبه والموجه للجنة الأوليمبية الدولية مطالبة رئيس الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات ترافيس تايغارت بإيقاف جميع الرياضيين الروس في جميع الرياضات، وليس في ألعاب القوى فقط.

ومن المقرر إرسال هذا الخطاب إلى اللجنة بمجرد صدور تقرير أعد تحت إشراف أستاذ القانون الكندي ريتشارد مكلارين، عن مزاعم استخدام منشطات بشكل منهجي، وبدعم مسؤولين روس خلال أوليمبياد سوتشي الشتوي في عام 2014.

وعوقب الاتحاد الروسي لألعاب القوى بالفعل بالإيقاف عن المشاركة في أوليمبياد ريو الشهر المقبل، بقرار من الاتحاد الدولي لألعاب القوى لاستخدام المنشطات بشكل واسع النطاق.

وأشار موتكو إلى أن رئيس اللجان الأوليمبية الأوروبية باتريك هيكي قدم تقييما عادلا تماما لمسودة خطاب الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات الموجه إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، حيث اعتبر هيكي هذا الخطاب عملية تقوض لاستقلالية وسرية التحقيقات التي تقوم بها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا).
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: