Close ad

قضية اليوم يكتبها : أحمـد البـرى .... دعـوة الشيخ خالد الجندى !

30-1-2015 | 18:00

موضوعات مقترحة









دعا الشيخ خالد الجندى إلى إنشاء مجلس أعلى للدعوة الإسلامية يتبع رئاسة الجمهورية، وتكون مهمته تجديد الخطاب الدينى ونشر الفكر الوسطى الصحيح ، قائلا : إنه لا غطاء دينى فى الإسلام للعمليات الإرهابية التى تبث الرعب وتبيح القتل، واصفاً حادث العريش الإرهابى بالجريمة النكراء الخارجة عن الدين والخلق والعرف.
والحقيقة أن هناك فرقا هائلا بين شباب يعانون فكرا متطرفا انخرطوا فيه دون وعى متصورين أنهم ينفذون التعاليم الدينية، وبين جماعات ارهابية منظمة لا تعرف غير لغة القوة والغدر، ولا علاقة لها بالمجتمع من قريب أو بعيد بعد أن أجريت لهم عمليات غسيل مخ، ولا يرون أو يأتمرون إلا بأوامر قيادات الجماعات التى ينتمون إليها.
ومن هنا فإن دعوة الشيخ خالد الجندى تنصرف إلى الصنف الأول دون الثانى الذى لا يمكن إصلاحه، ومن ثم وجب القضاء التام على الإرهابيين، والقصاص العادل منهم فورا عبر محاكمات فورية، فإطالة أمد المحاكمات يضيع القضية، ويتسبب فى تكرار المآسى.
ولقد بات واضحا أن الجماعات التكفيرية الموجودة فى سيناء، والتى مازالت تتسلل إلى البلاد عبر الأنفاق من غزة ماضية فى تنفيذ مخططات القتل والتخريب، فليكن الإعدام هو الوسيلة الرادعة لكل هؤلاء بعد إخلاء المناطق المشتبه فيها، وتفتيش الأماكن المحتمل وجودهم فيها، ولا سبيل غير ذلك.

كلمات البحث
الأكثر قراءة