Close ad

أحمـد البري يكتب: اللحوم الفاسدة تغزو الأسواق

18-8-2017 | 02:13

لم يعد الإعلان عن ضبط لحوم فاسدة في الأسواق أمرًا مستغربًا، إذ لا تمر أيام حتى يتم الكشف عن وجود لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

موضوعات مقترحة

وفى ذلك قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك، إنه تم ضبط 1200 كيلو جرام من لحوم الأبقار والجاموس مذبوحة خارج المجازر المعتمدة، وغير صالحة للاستهلاك الأدمي.

وأضافت محرز أن لجان التفتيش بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ ضبطت بمدينة بيلا  750 كيلو جرامًا من اللحوم البقري مذبوحة خارج السلخانات، وغير صالحة للاستهلاك الأدمي، وذلك قبل طرحها للبيع بالأسواق للمستهلكين، بالاضافة إلى ضبط 450 كيلو جرامًا من اللحوم الجاموسي الفاسدة، وأن المضبوطات تضم 7 من الإناث صغيرة السن بالمخالفة للقانون 207 لسنة 1980.

ولعل ما أعلنته نائبة الوزير يكون جرس إنذار للحكومة، فتركز الاهتمام على مشروع تنمية الثروة الحيوانية الجديد، المعروف بمشروع «البتلو»، حيث إنه سيحد من سلبيات ذبح العجول تحت السن.

ومن الضرورى تقديم تيسيرات بنكية للحصول على قروض بفائدة بسيطة لا تزيد على 5%، وتكون متناقصة بما يحقق الإقبال على مشروعات الإنتاج الحيواني، وكذلك يجب تكثيف الحملات البيطرية في مختلف أماكن بيع اللحوم، وشوادر المحافظات؛ بما يضمن تداول لحوم آمنة وخالية من الأمراض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة