Close ad

الشناوى .. وبرونزية العالمية

13-2-2021 | 15:05

اعتقد البعض أن هزيمة الأهلي 2/0 أمام بايرن ميونخ الألماني في دور الأربعة لـبطولة العالم للأندية بأدائه الذي لم ينل استحسان كل عشاق القافلة الحمراء ربما يؤثر نفسيًا بالسلب على أدائه في مباراة تحديد المركز الثالث أمام فريق بالميراس البرازيلي..

ولأنه الأهلي الذي يعرف طريقه نحو منصات التتويج على مختلف الأصعدة المحلية والعربية والإفريقية والعالمية.. استطاع تخطي الهزيمة التى اعتبرها البعض هزيمة مشرفة واعتبرها هزيمة لا تليق باسم وتاريخ ونجومية ونجوم الأهلي.. ولأن المكسب دائمًا ينسينا خطايا وأخطاء الخسارة التي ننحيها جانبًا ونسعد معًا بالأهلي ونجوم فريقه الذين تخطوا حدود العالمية منذ زمن بعيد وأجيال وأسماء مختلفة من النجوم..

اليوم والأهلي يفوز 2/3 على الفريق البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية بضربات الترجيح يحقق العديد من الأرقام القياسية الجديدة في تاريخ مشاركاته في بطولة العالم للأندية.. أهمها الأهلي دخل في المنافسة مع نادي أوكلاند سيتي على سباق أكثر الأندية خوضًا للمباريات في مونديال الأندية بعد التساوي برصيد 15 مباراة لكل منهما..

وأصبح الأهلي عربيًا وإفريقيًا النادي الوحيد الذي شارك في بطولة العالم ووصل للمربع الذهبي ثلاث مرات فاز فيها مرتين بالميدالية البرونزية عام 2006 مع مانويل جوزية المدير الفني البرتغالي بعد تغلبه 1/2 على كلوب المكسيكي بطل أمريكا..

وعام 2020 مع موسيماني الجنوب إفريقي بعد تغلبه 2/3 على بالميراس البرازيلى.. والطريف في أجواء مونديال الأندية أنه لم يبقَ للأهلى سوى الفوز على بطل أوروبا ليحقق الفوز على كل الأندية أبطال القارات..

أضف لكل هذا أن انتعاش خزينة الأهلي بمبلغ 2.5 مليون دولار أي ما يقرب من 40 مليون جنيه هي قيمة جائزة الفوز بالبرونزية واحتلال المركز الثالث.

إنجاز جديد قدمه لجماهيره قبل عيد الحب بأيام.. وبالحب رفعت الجماهير هتاف الأهلي إمبراطورية كروية لا تغيب عنها الإنجازات.. والإنجاز يجعلنا نحتفي بكل نجوم الفريق.. لكني أخص بالاحتفاء محمد الشناوي حارس مرمى الفريق..

إمكانات الشناوي ومهاراته الفنية وثبات مستوى أدائه خلال مشوار مباريات البطولة كان كلمة السر في فوز الأهلي بالمركز الثالث والوقوف من جديد على منصة التتويج.. الشناوي الحارس البرونزي للقلعة الحمراء لم يبلغ بعد واحد وثلاثين عامًا.. وهذه السن في عالم حراسة المرمى يعد صغير في تاريخ الحراس المخضرمين.. لهذا لا زال أمام الشناوي مشوار طويل مع حراسة مرمى الأهلي والمنتخب الوطني.. وفرصته قوية ورائعة لكي يحقق أرقامًا قياسية وتاريخًا كبيرًا مع حراسة المرمى على كل المستويات والبطولات.. وعلينا الاعتراف بأن ظهور الشناوي بهذا المستوى الرائع والمتميز يؤكد للجميع أن الأهلي لا زال النادي الذي يفرخ أعمدة حراسة المرمى للمنتخب الوطني..

والجدير بالذكر أن كل الأندية التي شاركت في البطولة خرجت بجوائز مالية.. وترتيب مونديال العالم وجوائزهم جاء كالآتي:

- بايرن ميونخ الألماني البطل وجائزة قدرها 5 ملايين دولار

- تيجريس المكسيكى الوصيف وجائزة قدرها 4 ملايين دولار

- الأهلي المصري الثالث وجائزة 2.5 مليون دولار

- بالميراس البرازيلي الرابع وجائزة 2 مليون دولار

- الدحيل القطري الخامس 1.5 مليون دولار

- أولسان هونداي السادس مليون دولار

- أوكلاند سيتي السابع نصف مليون دولار

[email protected]

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: