Close ad

«2021» رفقًا بنا!

29-12-2020 | 10:52
الأهرام اليومي نقلاً عن

لست منجما ولا من قراء الطالع، ولا أدعى ذلك.

رحلت 2020 أو كادت، وتمتعت فيها والحمد لله بالستر، كافحت أنا وملايين المصريين فى الحياة مثل سنوات عديدة مرت، راعيت حدود الله على قدر فهمى لدينى، ومازلت أكره التشدد والخوض فى القضايا الخلافية.

كبرت عامًا وزادت خبرتى بقدر التراكمات التى اختزنتها.

عاصرت وباء الكوليرا فى مصر وأنا فى المرحلة الابتدائية، ولم أكن أفهم معنى الوباء أو الجائحة، ولكننا حصلنا على التطعيم، وكانت نظافتنا الشخصية مسئولية الكبار فى الأسرة حتى مرت الجائحة بسلام.

وكان ممنوعا أن أخرج من المنزل أو أن أشترى أى شىء من الخارج.

وبعد ذلك انفلونزا الطيور، وجاء وباء «سارس» فى عام 2003 لكن كل هذا لم يكن فى قسوة ورعب فيروس كورونا المستجد، ونحن جميعا فى حماية الله سبحانه وتعالى إلى الآن.

لكن أود أن أخاطبك يا من ستهلين علينا بعد عدة أيام، رفقًا بنا يا 2021 وأتضرع إلى الله أن تحملى لنا انفراجة من هذا الكابوس الذى جعلنا جميعا نفر من بعضنا البعض حتى أقرب الناس لنا.

نود أن تحملى إلينا الأفراح وكل ما يطمئن النفس.

وأعلم أنك ستأتمرين بأمر الخالق، وأعلم أنه سبحانه وتعالى لم يخلقنا ليعذبنا فهو أحن علينا من كل البشر. وهنا أتذكر مقولة وليم شكسبير: على المرء أن ينتظر حلول المساء ليعرف كم كان نهاره عظيما.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
انتخابات الصحفيين

مع بدء موسم انتخابات نقابة الصحفيين، كان هذا اليوم قبل كورونا عرسًا نقابل أصدقاءنا الذين لم نشاهدهم منذ فترة طويلة نتجاذب أطراف الحديث فى الشأن العام وهو

المسجد والكنيسة

نحن سكان جمهورية مصر العربية حوالي 103 ملايين نسمة، وثلثا هذا العدد يعيش على 6% فقط من المساحة الإجمالية للدولة، مما جعل وادي النيل من أعلى الكثافات السكانية في العالم.

لوحة المفاتيح!!

كان الله فى عون كل مسئولي مصر.. فنحن 100 مليون دكتور، وكذلك خبير إستراتيجي، وخبير في الأوبئة، و100 مليون خبير رياضي وخبير في الإدارة.

الإلكتروني والمطبوع؟

مثل ملايين المصريين تابعت ثلاث مسلسلات من دراما رمضان، الاختيار و100 وش والنهاية، حسب ترتيب الحرص على المشاهدة، وبطريقة لا إرادية كنت أبحث عن الريموت لأغير

فئران المكاتب!!!

فئران المكاتب، هم صغار الموظفين الذين يعانون البطالة المُقنًّعة، ومُقنًّعة معناها مجازا التى ترتدى القناع، أى غير المرئية وهم لايدركون أنهم يعانونها. فيما

بعيدا عن الضيق والحزن

النفس البشرية سر كبير من أسرار الخالق العظيم، الحب، الكراهية، الدوافع‪،‬ تفسيرها صعب ولكنها فى النهاية كيمياء، مجموعة من الإنزيمات والبروتينات والأحماض

الأكثر قراءة