Close ad

يحدٌث في أمريكا.. "كامالا هاريس" .. الحلم الأمريكي يتحقق

10-11-2020 | 09:38

أشهر سيدتين في الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا: جيل بايدن وكامالا هاريس.. أما عن كامالا هاريس والتي كتبت أسمها في التاريخ بسطور من ذهب بداية هذا الأسبوع؛ حيث تم انتخابها لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية فور الإعلان عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية وهي الانتخابات الأخطر والأهم في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية؛ بسبب المخاوف وحالة الانقسام والاستقطاب الحاد الذي شهدها المجتمع الأمريكي.

وتعتبر كامالا هاريس والبالغة من العمر 56 عامًا مثالًا يٌحتذى وقدوة لكثير من الفتيات الأمريكيات؛ حيث إنها أول امرأة ذات بشرة سمراء تٌصبح مٌدعية عامة لولاية كاليفورنيا، وهي أيضًا أول امرأة أمريكية متحدرة من جنوب شرق آسيا تحصل على مقعد في مجلس الشيوخ..

وفي كلمتها - التي ألقتها بعد إعلان فوز المٌرشح عن الحزب الديمقراطي جو بايدن - وجهت كامالا هاريس نداءً إلى نساء العالم لدعوتهن إلى عدم فقدان الأمل في تحقيق أحلامهن وهي ليست فقط أول امرأة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية التي يتم انتخابها كنائب لرئيس الدولة؛ بل هي تجسيد حقيقي لما يٌعرف باسم الحلم الأمريكي.. كامالا هاريس التي ولٌدت لأبوين مٌهاجرين من جامايكا والهند.. وهاهي تدخل التاريخ من أوسع أبوابه عقب الإعلان عن فوزها وحزبها الجمهوري بنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، ومع حصولها على هذا المنصب تٌصبح كامالا هاريس قاب قوسين أو أدنى من قيادة الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها هي الأقرب لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي بعد أربع سنوات؛ حيث من المٌتوقع أن يتولى جو بايدن البالغ من العمر 77 عامًا الرئاسة الأمريكية لولاية واحدة فقط ..

أما السيدة الأولى الجديدة "جيل بايدن" والتي ظلت تجوب منذ أشهر برفقة زوجها في كافة الولايات المتحدة الأمريكية بدون تعب أو كلل وهي تحمل رسالة واحدة مفادها أن زوجها جو بايدن هو الوحيد القادر على توحيد بلد مٌنقسم إلى أبعد حد إذا دخل البيت الأبيض والمكتب البيضاوي..

وتميزت جيل بايدن بحيويتها التي تتجاوز في بعض الأحيان قدرة زوجها على التحمل.. هذه المٌدرسة البالغة من العمر 69 عامًا ستصبح أول سيدة أمريكية أولى من حاملي شهادات دراسية عٌليا ودكتوراه، وهي أيضًا تعمل أستاذة في الجامعة حملت رسالة في جولاتها برفقة زوجها فحواها دعوة الأمريكيين؛ سواء كانوا ديمقراطيين أو جمهوريين من الأرياف أو من المدن تدعوهم إلى توحيد الصفوف وتجاوز الانقسامات السياسية ومكافحة وباء فيروس كورونا ومواجهة الأزمة الاقتصادية.. وبالفعل اليوم الإثنين تم الإعلان منذ قليل عن نجاح اختبارات لٌقاح تٌنتجه شركة فايزر الأمريكية بنسبة 90%، وهو خبر عظيم تسبب في صعود كبير في أسواق الأسهم الأمريكية بشكل كبير .. وللحديث بقية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: