Close ad

صندوق الأفكار .. نيرمين بطرس

31-3-2020 | 13:04

قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، زيادة بدل مخاطر المهن الطبية 75% على القيمة الحالية؛ قرار صائب تمامًا، وجاء في توقيته الصحيح، ويتماشى مع يقظة أجهزة الدولة في التعامل مع ملف فيروس «كورونا»، فعلى الرغم من أن زيادة الحافز تكلف الدولة 2.25 مليار جنيه، فإن الرئيس اتخذ القرار لتشجيع أبطال الخطوط الأمامية من الأطباء، وطاقم التمريض، والعاملين، والمسعفين، ودعمهم في مواجهة مخاطر الفيروس اللعين.

لم يكتف الرئيس بذلك، بل إنه قرر إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية، وكذلك تخصيص مكآفات مجزية للعاملين بمستشفيات العزل، والحميات، والصدر، من صندوق «تحيا مصر»، بحيث يتم دعم هؤلاء الأبطال في ذلك التوقيت الصعب.

نتمنى من الطواقم الطبية المصرية - بعد ذلك التشجيع المعنوي والمادي الرائع- في كل المستشفيات المصرية، بشكل عام، ومستشفيات العزل، والحميات، والصدر، بشكل خاص، أن يكونوا جميعًا مثل البطلة المصرية نيرمين بطرس، المقيمة في أمريكا، وتعمل كرئيس للأطباء في المركز الطبي لمستشفى بروكديل الجامعي بمدينة براونزفيل الأمريكية.

هذه البطلة المصرية اختارتها صحيفة «نيويورك بوست» شخصية العدد، كتكريم لها على جهودها الهائلة في مواجهة فيروس «كورونا».

البطلة المصرية تعمل 80 ساعة أسبوعيًا، بمعدل 12 ساعة تقريبًا يوميًا، وطوال أيام الأسبوع نيرمين موجودة في المستشفى لخدمة المرضى، ومساعدة الأطباء، ولا تتردد في المعاونة من المنزل، إذا اقتضت الضرورة ذلك، وحينما سألوها عن سبب ذلك، قالت إن «وظيفتي أن أكون متاحة للمرضى، والإجابة عن أسئلتهم، ومساعدتهم، ودعمهم».

نموذج مصري مشرف، نحتاجه بشدة في هذا التوقيت الصعب، والحساس، ليكون قدوة لكل الطواقم الطبية المصرية المقاتلة، التي تستحق كل التحية، والتقدير، والاحترام.