Close ad

السيسي والذين معه

12-3-2020 | 17:39

سيظل مشهد الثالث من يوليو ٢٠١٣ حينما اجتمع رموز الأمة المصرية أزهرًا وكنيسة وجيشًا وشبابًا ونساء ومحكمة دستورية عصي على فهم أولئك المتربصين بها؛ الذين لم يقرءوا كتاب التاريخ، وغرتهم أمانيهم بسقوط وطن لم يسقط أبدًا، ومهما كانت خطط تفزيع الشعب المصري، فهم لا يعرفون أن السيسي والذين معه رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلًا، فإرادة المصريين هي التي تُصيغ الحاضر وترسم الطريق للمستقبل، ومعهم جيش صان وشرطة حمت وقضاء أشرف وعدل..

والمجد للشهداء الذين ذهبوا وتركوا لنا وطنا نستظل بسمائه ونعيش على أرضه آمنين مطمئنين، ومعهم رئيس، قاد الأمة في معركتي البقاء والبناء وسط إقليم يزداد التهابًا وتحيط به التحديات من كل اتجاه، وسيظل القرار المصري نقيًا سليمًا من شوائب التبعية، كما ستظل مؤسسات الدولة المصرية حصنًا منيعًا يحول بينها وبين أولئك الطامعين، وهم لا يعلمون أن سرّ مصر كان دومًا في قدرتها على قهر المستحيل.

فنحن أمة واجهت الإرهاب وحققت التنمية وفرضت إرادتها وتحملت منفردة تحديات تنوء بها الأمم، ومنذ تسعة أعوام تخوض مصر معركة البقاء والبناء.. استعادت خلالها الاسم والعنوان، وفِي كل الأحوال فإن التاريخ والجغرافيا ينتصران على الرغم من كل الحسابات المعقدة؛ حيث يقف الإقليم على أهبة الاستعداد لمرحلة "دراماتيكية صادمة".. إما سلام وتوافق "متوقع".."أو صدام شديد الدموية مفاجئ".. وفي كلتا الحالتين يبذل صانع القرار المصري جهودًا حثيثة لاحتواء ما يمكن احتواؤه من هذه الفوضى "غير الخلاقة" قابضًا على الوطن وأمنه القومي بكل ما يمتلك من "القدرة" وسوف تكون التحركات المصرية على المستويين الأمني والدبلوماسي لحماية دوائر الأمن القومي المصري القريبة والبعيدة مرجع ترجع إليه الأجيال القادمة..

في عهد السيسي تتحقق نظرية الأمن القومي الشامل بمفهوم وطني متجرد، صحيح أن دقات طبول حرب "غير نمطية" ولكنها "عنيفة" تكاد تُسمع في الإقليم الملتهب الذي ينحرف بسرعته القصوى نحو صدام محتوم مسبقًا ستكون الغلبة فيه لمن استمسك بالحكمة وزمام المبادأة، وتنبه لأبعاد الصراع سياسيًا واقتصاديًا، وكل محاولات استهداف العمق الداخلي المصري لا تنفصل إطلاقًا عن صراعات الإقليم.. "بترول ليبيا" و"غاز شرق المتوسط" هما كلمتا السر في محاولات بعض القوى الأجنبية لإخضاع صانع القرار المصري لفرضيات غير قابلة للنقاش على طاولة الدولة المصرية.. وما بين عثمانلي فقد صوابه شرقًا، وساكسوني متربص لعودة حلمه القديم غربًا، وحبشي انتهازي ظن أن الفرصة مواتية لتعطيل مصر مستغلًا زمن الإفك الثوري، وقطري غارق في العمالة الصهيونية، كمطية تتعدد معارك الدولة المصرية، وترى المتربصين الذين لا يعرفون قدر هذه الأمة جهلًا أو عمدًا، يتحرشون من كافة زوايا الوطن، يعودون لخيانته مجددًا.

وسيظل النيل يجري مجرى الدم في عروقنا، وستظل الدولة المصرية حافظة وحامية للحقوق التاريخية المصرية للنهر الخالد، وستبقى مصر ٣٠ يونيو في الوسط مستقلة وقوية وقادرة على تجاوز حماقات هذا وذاك، وفاعلة إقليميًا من أجل تحقيق السلام والاستقرار والتنمية.. وعلى السادة المقيمين في الأوهام السابقة مراعاة فروق الحضارات، وجاهل من يعتقد أننا سنخون دماء سالت من أجل مصر عزيزة عظيمة رائعة خوفًا من إفكهم أو طمعًا في "وجاهة زائفة"، ولن نفرط في الوطن بعد أن عاد ولن نكون إلا العهد.. مقاتلين.. نسعى سعيًا لنيل الشهادة أو ننتصر.. فسلامًا للقابضين على أوطانهم ولم يكفروا بها حين تكالبت عليهم الأمم.

والنصر هبة الله للأوطان التي صمدت بالعرق والدم أمام كل جائر وخائن وجاهل.. وسيكتب التاريخ أن كل التساؤلات في هذا الإقليم الملتهب ستكون إجابتها هنا في القاهرة وسلامًا على مصر التي هي "مركز الثقل" وإجابة السؤال والرقم الصحيح، فسلامًا على أمة أرادت وتحققت إرادتها بالدم والعمل، واستنهاض الهمم، وفرضت رؤيتها الطيبة وسط بذور الشر التي كادت أن تنبت في جنبات الوطن؛ لولا عبقرية شعب انحاز لها جيشه.

فسلامًا على أمة أرادت وتحققت إرادتها بالدم والعمل واستنهاض الهمم، وفرضت رؤيتها الطيبة وسط بذور الشر التي كادت أن تنبت في جنبات الوطن، لولا عبقرية شعب انحاز لها جيشه.. (فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً ۖ وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْض).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مصر الغريبة بأسمائها

الزائر لمصر لأول مرة لن يصدق أنه في بلد عربي لغته العربية فمعظم الأسماء للمحال والشوارع والمنتجعات، بل الأشخاص ليس لها علاقة باللغة العربية وباتت القاهرة

مصر تخطت الفترة الانتقالية

جاء حين على مصر كانت شبه دولة عندما تعرضت لهزة عنيفة ومحنة سياسية واقتصادية قاسية، عقب ثورتين تخللتهما موجات إرهابية تصاعدت فى ظل غياب وانهيار لمؤسسات

ثوار ما بعد الثورة

لابد من الاعتراف بأن كل ما في مصر الآن نتيجة مباشرة لأحداث ٢٥ يناير بحلوه ومره، فأي إصلاح هو ثمرة مباشرة لشجاعة ووعي ودماء شرفاء سالت لتحقق حلم الأمة في

الأكثر قراءة