Close ad

لا الأهلي يحكم .. ولا الزمالك دولة!!

27-10-2019 | 18:54

لم يكن قرار تأجيل مسابقة الدوري، إلى ما بعد بطولة الأمم الإفريقية للشباب تحت ٢٣، أفضل الحلول على الأقل بالنسبة للجنة الجنايني الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، ورغم ذلك اتخذت اللجنة القرار.

تحت ضغوط شديدة، من جهات مختلفة وعديدة منها بالطبع الدواعي الأمنية، وبيان النادي الأهلي، وإصرار بيبو ومجلس إدارته، وضغوط الزمالك ورئيسه مرتضى منصور، وأخيرًا تحركات الوزير أشرف صبحي، التي انتقدها الكثيرون، وراءها البعض مجدية وسياسية لنزع فتيل الأزمة.

في كل الأحوال بالفعل اهتزت صورة اللجنة الخماسية؛ لأنها تعاملت في النهاية مع الأزمة بالطريقة التقليدية، لم تختلف كثيرًا عن الاتحادات السابقة المنتخبة التي لها حسابات وفواتير انتخابية؛ حيث لجأت اللجنة "لحل التأجيل" أمام سطوة الكبار!!

فاستمرت الصورة الذهنية للأندية الكبرى بأنها الأقوى من الجبلاية، وأن اتحاد الكرة لا يستطيع مواجهة الأهلي والزمالك بجماهيريتهما العريضة، في كل الأحوال والأوقات؛ سواء كان اتحادًا أو لجنة معينة وغير منتخبة!!

وخرجت شعارات من عينة "الأهلي يحكم" "والزمالك دولة".

لكن الحقيقة أنه لا الأهلي يحكم، ولا الزمالك دولة، والكل خرج من الأزمة خاسرًا، اتحاد الكرة خسر احترام جدول المسابقة، وخسر تنفيذ وعوده التي أطلقها قبل انطلاق المسابقة، وأكد خلالها أننا سنشهد مسابقة أهم ملامحها أنها منتظمة وبرؤية احترافية مختلفة، الكل صدق الاتحاد المعين وقتها بل ومنى النفس، ولكن توقفت المسابقة مع أول أزمة !!

.. الأهلي خسر تفوقه في الوقت الراهن، وخسر أهم ما جاء في بيانه!! .. الزمالك خسر أيضًا معنويًا على الأقل!!

ولكن أعتقد أن أقلهم من حيث الخسائر من وجهة نظري هو الزمالك، فمكاسب الزمالك من التوقف عديدة منها، الحصول علي فترة إعداد جديدة لزيادة الانسجام المفقود وإعادة ترتيب البيت، واستقرار وثبات التشكيل مع ميتشو ودخول لاعبيه "فورمة" المباريات وعودة المصابين.

وتلك المكاسب في الوقت نفسه خسائر للمنافس التقليدي الأهلي، الذي يمتلك الانسجام و"فورمة" المباريات العالية، والنتائج الجيدة على يد فايلر، وكان أولى به الدفاع عن استمرار المسابقة، وعدم التوقف، ومن ثم تزايد احتمالات فقدان الفريق الأحمر لفورمته خلال الفترة الطويلة نسبيًا، التي تمتد حتى آخر نوفمبر وأول ديسمبر المقبل، وهو ما قد لا يصب في مصلحة الفريق مع تزايد احتمالية تراجع ترمومتر أداء بعض اللاعبين على الأقل، إذن الكل خاسر والكل تأكد أن لا الأهلي يحكم.. ولا الزمالك دولة، وأنها مجرد شعارات جوفاء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
حسن مصطفى .. ومكانة مصر القوية

لم يحقق مصري ولا عربي ما حققه الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد في مجال الإدارة الرياضية على مستوى العالم من إنجاز؛ فهو رئيس الاتحاد الدولي

كورونا وتخفيض رواتب اللاعبين

أزمة جديدة يشهدها عالم الساحرة المستديرة كرة القدم، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد - كوفيد ١٩ - وهي أزمة مستحقات اللاعبين!! خلال هذه الفترة العصيبة،

لجنة الجنايني تهزم الجميع

لجنة الجنايني تهزم الجميع

تسريبات الجبلاية

تسريبات الجبلاية

صلاح وصورة إنستجرام

لابد أن نعترف أن غياب فخر العرب محمد صلاح لاعب ليفربول عن حفل جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء - الذي أقيم على ساحل البحر الأحمر بالغردقة - خطف الأنظار حتى من فوز زميله السنغالي ساديو مانيه.

الأهلي شاهد على العصر

الأهلي شاهد على العصر

صلاح وطارق .. والمنشطات

توقفت طويلًا أمام قرار الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة بتحويل ملف اتحاد رفع الأثقال برئاسة محمود محجوب إلي النيابة العامة، بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية

البدري بعقلية يورجن كلوب

أوافق وأرفض - بنفس النسبة تقريبًا - تصريحات حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، التي أثارت جدلًا واسعًا في الأيام الماضية، وهي التصريحات

صلاح ودوري الأبطال .. والجنايني وإنفانتينو

تتجة أنظار العالم غدًا الإثنين نحو مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية للتعرف علي نتائج القرعة النارية لدور الـ 16 "ثمن النهائي" لبطولة دوري أبطال