Close ad

قطارات الصعيد تودّع محطة مصر!

19-1-2019 | 10:09

صار الزحام وسط القاهرة شديدًا، ولذلك كان ضروريًا البحث عن أفكار جديدة تسهم في تقليل التكدس فى هذه المنطقة، وتكون أكثر راحة للركاب، وبالبحث والدراسة تبين أن قطارات الصعيد التى تصل إلى محطة مصر برمسيس تسبب جانبًا كبيرًا من هذا الزحام.

ولذلك فكرت هيئة السكك الحديدية فى توفير محطة بديلة تريح ركاب الصعيد من جهة، وتحل مشكلة الأعداد الكبيرة فى محطة مصر من جهة أخرى، وقد كشف المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة تفاصيل المحطة الجديدة المزمع إنشاؤها بمنطقة بشتيل شمال الجيزة، ونستخلص أبعاد هذا المشروع فيما يلى:


ـ سيتم تنفيذه على مرحلتين خلال 5 سنوات، وتشمل المرحلة الأولى إنشاء مجمع ورش خلال عامين، والمرحلة الثانية تضم محطة ركاب متكاملة شاملة ومركزا تجاريا خلال 3 سنوات، وسوف تقام هذه الورش العربات والجرارات على غرار الورش المركزية الخاصة بصيانتها، والموجودة بمنطقة الشرابية، والتى تخدم حاليا القطارات التى تتحرك من محطة مصر برمسيس.


ـ إنشاء محطة ركاب كبيرة تكون نهائية لبعض قطارات الصعيد بدلا من محطة مصر، ومجاورة لمحطة مترو إمبابة التى يجرى إنشاؤها حاليا ضمن المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو.


ـ بالطبع فإن هذه الفكرة رائعة، ولكن بإثراء المناقشة تتضح الأمور أكثر، ويمكن الاستفادة فى ذلك بالأفكار حبيسة الأدراج التى قدمها الكثيرون لكنها لم تخرج إلى النور.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الامتحانات الجامعية وإجراءات كورونا

الامتحانات الجامعية وإجراءات كورونا

الطاقة والصناعة المصرية

تعد قضية أسعار الطاقة بالنسبة للأنشطة الصناعية من أهم القضايا التي تشغل بال المصنعين، إذ لا حديث لهم إلا عن هذه الأسعار، ويشكون من أنها أعلى من مثيلاتها في دول عديدة..

نحو منظومة للمُخلفات الزراعية

حان الوقت لوضع منظومة متكاملة للمُخلفات الزراعية تتضمن حظر الحرق المكشوف لها، ومنع إلقائها فى المجاري المائية أو التخلص منها في غير الأماكن المخصصة لذلك

كورونا والطلبة والدراسة

تتردد على ألسنة أولياء الأمور أسئلة عديدة حول فيروس "كورونا" وهل سيتم إغلاق المدارس مع بداية الموجة الثانية من تفشى الفيروس؟، وما هى الإجراءات المنتظرة

صندوق الطوارئ الطبية

صندوق الطوارئ الطبية

إجراءات الموجة الثانية لكورونا

إجراءات الموجة الثانية لكورونا

مواعيد المحال التجارية

من حين إلى آخر تثار قضية المحال التجارية، ومواعيد عملها، ولكنها لا تجد حلا قاطعا، ولا يزيد الأمر عن مناقشات تبدأ وتنتهى فى كل مرة دون نتيجة محددة، ومع

نحو إدارة ذكية لمواقف السيارات

نحو إدارة ذكية لمواقف السيارات