Close ad
22-6-2018 | 03:17

مع كل حكومة جديدة، هناك سؤال يطرح نفسه وهو: ما الذى ستقدمه للمحليات، وما هو الدور المنوط بوزير التنمية المحلية للارتقاء بها؟.. ودائمًا تكون الإجابة: لا شيء.

فواقع المحليات سيئ، وبداية التسيب والإهمال والمخالفات تكون منها، ولكن يبدو أن اللواء محمود شعراوى الوزير الجديد، يدرك ذلك تمامًا ويحمل فى جعبته أفكارًا جديدة من المنتظر أن يناقشها مع المحافظين بعد الحركة المرتقبة، ونرصد فى هذه القضية ما يلي:

ـ الإهتمام في تقديم الخدمات، ومتابعة منظومة الشكاوى، والعمل على تطويرها داخل الوزارة، والاعتماد على الوسائل الحديثة للتواصل الاجتماعي، وتطوير صفحة الوزارة على "فيس بوك".

ـ استكمال ما بدأه الوزراء السابقون لتعظيم الإيجابيات، ونشرها في المحافظات وتلافي أي سلبيات، ومراعاة التنسيق مع الوزارات والمحافظات لدعم التنمية الشاملة في مصر والقضاء على الفساد،

ـ ضرورة التعاون مع منظمات المجتمع المدني للارتقاء بخدمات التنمية المقدمة؛ حتى يستفيد منها المواطنون، خاصة في القرى الأشد فقرًا.

ـ إعداد خطة ورؤية لتطوير العمل بكل قطاع وإدارة، مع عرض أساليب تنفيذها على مستوى الوزارة والمحافظات والجدول الزمني للتنفيذ.

إن خطة وزارة التنمية المحلية للمحافظات هي المتابعة، ورفع الأمر إلى رئيس مجلس الوزراء، أولًا بأول.

وأحسب أن الخطوة الأولى فى هذا الصدد هى حل مشكلات التعريفة الجديدة لوسائل النقل في المحافظات بالتنسيق مع مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وسوف تتلوها خطوات أخرى.. دعونا ننتظر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الامتحانات الجامعية وإجراءات كورونا

الامتحانات الجامعية وإجراءات كورونا

الطاقة والصناعة المصرية

تعد قضية أسعار الطاقة بالنسبة للأنشطة الصناعية من أهم القضايا التي تشغل بال المصنعين، إذ لا حديث لهم إلا عن هذه الأسعار، ويشكون من أنها أعلى من مثيلاتها في دول عديدة..

نحو منظومة للمُخلفات الزراعية

حان الوقت لوضع منظومة متكاملة للمُخلفات الزراعية تتضمن حظر الحرق المكشوف لها، ومنع إلقائها فى المجاري المائية أو التخلص منها في غير الأماكن المخصصة لذلك

كورونا والطلبة والدراسة

تتردد على ألسنة أولياء الأمور أسئلة عديدة حول فيروس "كورونا" وهل سيتم إغلاق المدارس مع بداية الموجة الثانية من تفشى الفيروس؟، وما هى الإجراءات المنتظرة

صندوق الطوارئ الطبية

صندوق الطوارئ الطبية

إجراءات الموجة الثانية لكورونا

إجراءات الموجة الثانية لكورونا

مواعيد المحال التجارية

من حين إلى آخر تثار قضية المحال التجارية، ومواعيد عملها، ولكنها لا تجد حلا قاطعا، ولا يزيد الأمر عن مناقشات تبدأ وتنتهى فى كل مرة دون نتيجة محددة، ومع

نحو إدارة ذكية لمواقف السيارات

نحو إدارة ذكية لمواقف السيارات