Close ad
27-2-2018 | 00:12

أوشك الأسبوع الثاني منذ الإعلان عن بدء تطوير قنوات التليفزيون الرسمي، ولم يلمس المرء شيئا يذكر مما يمكن أن يطلق عليه "تطوير"، لا شكلا ولا مضمونا، كل ما في الأمر أنهم غيروا اسم القناة الأولى إلى قناة مصر الأولى..

أما المضمون فقد صار أسوأ مما كان عليه من قبل، وأستطيع أن أقول أن هذه القناة الناطقة باسم مصر تحولت إلي نسخة مشوهة من أي قناة فضائية تحاول جذب المشاهد ببرامج سطحية وإعلانات مكررة ومملة، حتى بين نشرات الأخبار.

وبالطبع فإن التطوير لازم ولا غنى عنه، ولكنه يحتاج إلى عقول واعية، وخبرات هائلة، ومسئولين قادرين على اتخاذ القرار الصائب ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب، أما ما نراه الآن فهو مجرد محاولة لن تنجح إذا استمرت الأحوال على ما هي عليه.

إن التليفزيون الحكومي أو ما يطلق عليه "ماسبيرو" لن يتحقق له التطوير المنشود في ظل فكر لا يعي الدور المطلوب من الإعلام في دعم ومساندة الدولة في حربها ضد الإرهاب والانطلاق نحو التنمية الشاملة.

وأحسب أن الخطوة الأولى هي إعادة هيكلة هذا القطاع وعدم الجمع بين عضوية الهيئات الإعلامية والمسئولية التنفيذية، فلقد بلغ سوء الإدارة مداه، ولن تجدي معه الحلول المسكنة على طريقة تطوير القناة الأولى التي لم تعد اسما على مسمى.

اقرأ أيضًا:
الامتحانات الجامعية وإجراءات كورونا

الامتحانات الجامعية وإجراءات كورونا

الطاقة والصناعة المصرية

تعد قضية أسعار الطاقة بالنسبة للأنشطة الصناعية من أهم القضايا التي تشغل بال المصنعين، إذ لا حديث لهم إلا عن هذه الأسعار، ويشكون من أنها أعلى من مثيلاتها في دول عديدة..

نحو منظومة للمُخلفات الزراعية

حان الوقت لوضع منظومة متكاملة للمُخلفات الزراعية تتضمن حظر الحرق المكشوف لها، ومنع إلقائها فى المجاري المائية أو التخلص منها في غير الأماكن المخصصة لذلك

كورونا والطلبة والدراسة

تتردد على ألسنة أولياء الأمور أسئلة عديدة حول فيروس "كورونا" وهل سيتم إغلاق المدارس مع بداية الموجة الثانية من تفشى الفيروس؟، وما هى الإجراءات المنتظرة

صندوق الطوارئ الطبية

صندوق الطوارئ الطبية

إجراءات الموجة الثانية لكورونا

إجراءات الموجة الثانية لكورونا

مواعيد المحال التجارية

من حين إلى آخر تثار قضية المحال التجارية، ومواعيد عملها، ولكنها لا تجد حلا قاطعا، ولا يزيد الأمر عن مناقشات تبدأ وتنتهى فى كل مرة دون نتيجة محددة، ومع

نحو إدارة ذكية لمواقف السيارات

نحو إدارة ذكية لمواقف السيارات