Close ad

دفاع "التخابر" يطالب بجلسات سرية لعرض "الأحراز الشخصية".. والنيابة نقدم الأدلة ولا نجزئها

26-3-2015 | 12:11
دفاع التخابر يطالب بجلسات سرية لعرض الأحراز الشخصية والنيابة نقدم الأدلة ولا نجزئهامرسي
سميرة على عياد - شريف أبو الفضل
تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، سماع مرافعة المحامي كامل مندور دفاع الرئيس الأسبق محمد مرسى، والذي طالب بعدم عرض هذا الكم الكبير من الأحراز التي تتضمن القليل من مواطن الاستدلال، فى قضية التخابر مع قطر.
موضوعات مقترحة


وطالب مندور د بعرض الأحراز الخاصة بالمتهمين والتي تتعلق حسب وصفه بالحياة الشخصية لهم إذا ما اقتضت الضرورة مشاهدتها لصالح الدعوى بجلسة سرية.

وقال: إن المحكمة قضت المحكمة جلسة كاملة في تفريغ حرز به صور شخصية لا داع لعرضها، واقترح الدفاع أن يعيد الأحراز إلي النيابة العامة ليعطيها أجلا لكي تقدم بشأنها تقريرا تورد فيه الملفات أو الصور التي لها علاقة بموضوع الدعوي أو تستدل بها النيابة في دعواها من كل وسيلة من وسائل التخزين الالكتروني، بحيث لا يضيع الوقت في عرض مواد مصورة لا شأن الدعوي بها وتحتاج إلي زمن لا داع إلي إضاعته.

وتابع الدفاع "أن هذه المواد هي مواد شخصية لا تخص المتهم صاحب الحرز فقط بقدر أن تخص أشخاصا خارج دائرة الاتهام وبحيث عرض أمورهم الشخصية ما يمس حقوقهم الوثيقة في الوقت الذي لا داعي للمساس بها".

واستكمل الدفاع أنه من الممكن أن تقوم النيابة العامة في نهاية عرض الأحراز بتقديم تقرير نهائي بشأن ما تستدل به من مواضع هذه التسجيلات، حتى يسهل الأمر علي المحكمة والدفاع والأجهزة المعاونة عند الاحتياج إلي الاطلاع علي هذه الملفات.

وعقبت النيابة بأن ما تستدل به هو ما هو موجود بأدلة الثبوت، وأنها بالفعل قالت بالجلسة السابقة أن هناك بعض الصور الشخصية التي لا علاقة بها بالدعوي ولكن لا يجوز لها قانونا باختزالها أو حذفها من الأحراز.
كلمات البحث