Close ad

مصنوع من الفلين والكرتون .. أبو الهول الصيني لماذا تفوق على المصري ؟

15-10-2015 | 04:18
مصنوع من الفلين والكرتون  أبو الهول الصيني لماذا تفوق على المصري ؟حجاجوفيتش أمام أبو الهول الصيني
عبد الرحمن بدوي
برغم الاعتراضات الدبلوماسية التي واجهتها الحكومة الصينية بسبب "أبو الهول" حتى أنها قررت هدم نسخة شبيهة بتمثال أبو الهول في الصين بعد أن قدمت القاهرة شكوى إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو" حول هذا المجسم.

أكد الرحالة المصري والخبير السياحي أحمد حجاجوفيتش أن الصينيين قاموا بتغيير رأس أبو الهول فقط حتى يستطيعون الخروج من هذا المأزق الدبلوماسي مع مصر قائلا: " الصينيين طلعوا أصيع وأذكي من المصريين و عارفين كويس يعني إيه "سياحة"و إزاي يقدروا يستغلوا أي حاجة سياحياً ويعملولها الترويج الصح".

وقال حجاجوفيتش من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن الصينيين قاموا بعمل دعاية لـ"أبو الهول الصيني" في كل المجلات و التليفزيونات و مواقع الأخبار علي الإنترنت في كل بلاد العالم، وحملت عبارات الدعاية " "لكل عشاق السفر و المغامرة و التاريخ و الألغاز ، تعالوا سافروا عبر الزمن و شوفوا شكل أبو الهول من ٥٠٠٠ سنة وعيشوا روحانيات الفراعنة ".

وأضاف أن الأفواج السياحية بدأت تزور أبو الهول الصيني بالآلاف يومياً، مما جعل المسئولون الصينيون يقررون بناء محطة قطار عملاقة لنقل السياح من جميع أنحاء الصين إلى مقاطعة "هيببي" الذي أقيم فيها التمثال، وقاموا ببناء فنادق علي أعلي مستوي في أقل من سنة.

وقال أنهم لم يكتفوا بذلك بل قرروا بناء "مدينة الأحلام- مدينة حضارات العالم" التي بها نسخ طبق الأصل من كل المناطق الأثرية المشهورة من جميع أنحاء العالم "حتي الآثار الموجودة في الصين" ، و يجعلون تمثال أبو الهول الصيني هو قلب المدينة و مركزها.

واستطرد : " و في أقل من ٦ أشهر بنوا نسخ بالحجم الطبيعي ل "معبد البارثينون اليوناني" و "هرم متحف اللوفر الفرنسي" و "معبد الجنة الصيني" و "المدينة المحرمة الصينية" و "معبد مدينة تدمر السورية" اللي دمرته داعش الصيف الماضي و كتيييير من المناطق الأثرية الآخري.

وقال "الغريب إن الصينيين بيبنوا دلوقتي متحف عملاق داخل أبو الهول و بيحطوا فيه تماثيل فرعونية و صينية و هندوسية و بوذية عشان يبينوا للعالم إن التاريخ المصري هو أصل جميع الحضارات التانية و إن أبو الهول الصيني محتضنها كلها.. وده إللي خلي وكالات الأنباء العالمية تسمي أبو الهول الصيني ب"الأجمل و الأحلي و المنفتح علي العالم" مش زي اللي عندنا اللي ممنوع حد يدخله أو يقرب منه إلا من بعيد ".

وأكد حجاجوفيتش أن عد السياح الذي يقومون بزيارة أبو الهول الصيني يتجاوز 7 أضعاف عدد السياح الذين يزورون الأهرامات و أبو الهول في الجيزة، و إن ثمن التذكرة ١٨٠ يوان صيني (حوالي ٢٢٥ جنيه مصري) ومن المتوقع ارتفاعها لتصل 620 جنيها.

واقترح الرحالة المصري على المسئولين المصريين عمل اتفاقية مع الصينيين قائلا:" بدل ما يفكروا "برة الصندوق" إن التمثال ده أكبر دعاية "مجانية" لمصر في الصين و أسيا و إن لو مصر كانت هي اللي عايزة تبنيه هناك كانت دفعت مليارات و لا يمكن كانت حتعمله الدعاية الجبااارة دي في كل شبر في العالم ، و لكن الصينيين عملولنا كل ده ببلاش، و كل اللي علينا بدل العياط و الشجب إننا نعمل إتفاقية مع الصينيين و نحط كشك سياحي مصري جنب أبو الهول الصيني و نبعت شباب مصري متعلم مثقف من خريجي كليات ألسن قسم لغة صينية "اللي موجود منهم آلاف" ، و نديهم تخفيضات و عروض مذهلة و وبأسعار رائعة لزيارة مصر عشان يتكلموا مع السياح و الصينيين و يدعوهم لزيارة أبو الهول الأصلي في أم الدنيا مصر .. و كل اللي عليهم يقولوه للسياح "إنتم مبهورين من العينة التقليد ، تعالوا مصر و شوفوا الأصل".

واختتم رؤيته قائلا: "السياحة = تفكير و تخطيط برة الصندوق".
كلمات البحث
الأكثر قراءة