Close ad

نيويورك تايمز: متشددو إيران يلتزمون الصمت حيال المحادثات النووية مع الولايات المتحدة

24-3-2015 | 14:42
نيويورك تايمز متشددو إيران يلتزمون الصمت حيال المحادثات النووية مع الولايات المتحدةإيران
أ ش أ
رأت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن حالة صمت المتشددين الايرانيين حيال المحادثات النووية هو نتاج لسياسات دولتهم التي تهدف بقيادة المرشد الأعلى للثورة الايرانية على خامنئي للقيام بمحاولة جادة للعثور على حل عبر المفاوضات.

ونقلت الصحيفة عن نادر كريمي جوني وهو عضو سابق في قوات الحرس الثوري والباسيج - وهي عبارة عن مجموعة شبه عسكرية من المتطوعين - قوله ان "المتشددين تحلوا بالهدوء بشكل ملحوظ".

وذكرت الصحيفة أن صمتهم هو نتيجة لسياسات الدولة التي تهدف من جانب المرشد الأعلى للثورة الايرانية على خامنئي، الى محاولة جدية لإيجاد حل من خلال المفاوضات حيث أن خامنئي يدعم إلى حد كبير المحادثات النووية والمفاوضين الإيرانيين، الذي وصفهم "بأهل خير ورعاية، يعملون لصالح البلاد".

وتابعت الصحيفة أنه نتيجة لذلك ، قلت المظاهرات التي كانت تحاول حث الدولة على عدم المضي قدما في المحادثات، كما قلت أيضا الاجتماعات بين السياسيين المتشددين والجماعات الطلابية الذين أعربوا عن قلقهم حيال التوصل لصفقة محتملة.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا الامر انعكس أيضا على الشارع الإيراني حيث تم استبدال اللوحات الإعلانية في طهران التي كانت تصور المفاوضين الامريكيين بأنهم كوماندوز وشياطين بشعارات تدعم التواصل الدولي لحكومة الرئيس حسن روحاني، السياسي المعتدل الذي تعهد بإتمام هذه الصفقة النووية وإنهاء العقوبات الاقتصادية الخانقة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة