Close ad

أبوالغيط: حلايب وشلاتين مصرية.. وتقرير تقصى الحقائق أكد اشتراك "حماس" فى أحداث ثورة يناير

4-12-2014 | 21:53
أبوالغيط حلايب وشلاتين مصرية وتقرير تقصى الحقائق أكد اشتراك حماس فى أحداث ثورة ينايرأبو الغيط
محمود سعد
أبدى أحمد أبوالغيط وزير الخارجية الأسبق، غضبه الشديد من الحديث عن حلايب وشلاتين وخروجه من تحت السيطرة المصرية، مؤكداً أنها تحت السيطرة الكاملة للقوات المسلحة المصرية.

وتحدث أبوالغيط فى تصريحات تليفزيونية له مساء الليلة على قناة الحياة عبر برنامج"الحياة اليوم"، عن تقرير تقصى الحقائق بشأن الأحداث التى تمت فى أعقاب ثورة 25 يناير، مؤكداً أن اللجنة كشفت بشكل كبير عن اشتراك عناصر حركة "حماس" الفلسطينية فى الأحداث التى أعقبت الثورة مباشرة.

وأشار أبوالغيط فى تصريحاته إلى أن دول الغرب تبرر تصرفات الإسرائيلين والهجمات الهمجية على غزة بتهم باطله تجاة الدولة المصرية وهذا عار من الصحة تماماً.

وأوضح أبوالغيط أن الشعب المصرى قدم آلافا من الشهداء تجاه القضية الفلسطينية، كما من حقنا الحفاظ على أمننا القومى.

وتطرق أبوالغيط فى حديثه إلى أن اتفاقية السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية عن فتح 6 معابر فى الفترة الماضية، مؤكداً أن الحكومة داخل تل أبيب ملزمة بتوفير سبل الإعاشة الكاملة للأسر الفلسطينية.

وختم وزير الخارجية الأسبق حديثه التليفزيونى عن قضية سد النهضة الإثيوبى قائلاً..الحديث بدأ عن موضوع سد النهضة فى 26 يناير عام 2011 واستغلت فيه الدولة الإثيوبية تدهور الأوضاع داخل البلاد بعد أحداث الثورة التى تغيرت فيها الكثير من الأمور.
كلمات البحث