Close ad

جاد: من يعتقد أن مصر دخلت الحكم العسكري بتنصيب السيسي "واهم"

8-6-2014 | 12:26
جاد من يعتقد أن مصر دخلت الحكم العسكري بتنصيب السيسي واهمعماد جاد
فاطمة منصور
قال الدكتور عماد جاد، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، اليوم الأحد: إن مشهد تسلم المشير عبدالفتاح السيسي السلطة من المستشار عدلي منصور، الرئيس السابق، تاريخي ومهيب، ويحدث لأول مرة في النظم الجمهورية بالعالم العربي، مؤكدًا أن مصر بدأت أولى خطوات استعادة هويتها.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية جيهان منصور ببرنامج الرئيس السابع على قناة التحرير، أن من يعتقد أن مصر دخلت اليوم الحكم العسكري من جديد بأداءالمشير عبدالفتاح السيسي اليمين الدستورية رئيسًا للبلاد هو شخص "واهم".

ووصف "جاد" الرئيس السابق عدلي منصور بأنه "حكيم هذا الزمن" لأنه يتمتع بعقلية عصرية مرتبة مليئة بالأخلاق والثقافة، داعيًا السيسي إلى الأخذ بالنصائح التي قدمها له "منصور" في خطابه الأخير، ليحتفظ بمحبة المصريين.

وحول احتمال ترشيح عمرو موسى مستشارًا للرئيس السيسي، قال "جاد"إن موسى مؤهل أكثر لرئاسة البرلمان حتى يعيد له هيبته بعد الإطاحة بالبرلمان السابق الذى كان يترأسه القيادي الإخواني محمد سعد الكتاتني، متوقعًا أن يتولى العقيد أركان حرب أحمد محمد علي منصب المتحدث الإعلامي باسم الرئاسة.

ودعا "جاد" المشير عبدالفتاح السيسي إلى الحفاظ على الحريات حتى لا يعطي أي ذريعة للإخوان المسلمين للهجوم عليه، مطالبًا المصريين بالعمل لأن الرئيس الجديد ليس معه "عصا سحرية"، بحسب وصفه.
كلمات البحث