Close ad

"القرضاوي" يطل من الدوحة بمؤتمر "القدس".. وصفحات الإخوان تسخر من ترحيلهم خارج قطر

6-5-2014 | 11:21
القرضاوي يطل من الدوحة بمؤتمر القدس وصفحات الإخوان تسخر من ترحيلهم خارج قطرالقرضاوي
بوابة الأهرام
في رد ضمني على الشائعات المتلاحقة حول إمكانية مغادرته قطر، رد الموقع الإلكتروني للداعية يوسف القرضاوي، المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، بالتأكيد على أن الشيخ الذي غاب عن منابر خطبة الجمعة منذ أسابيع يعتزم المشاركة في مؤتمر يعقد الأسبوع المقبل بالدوحة حول القدس.

وقال الموقع الرسمي للقرضاوي بحسب موقع سى إن إن العربية، إن الأخير سيشارك في 11 مايو الجاري في ندوة بالدوحة حول "القدس والأقصى.. بين المؤامرة والمواجهة"، بمشاركة نخبة من العلماء والشخصيات.

من جانبها، تابعت الصفحات الإلكترونية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين وجناحها السياسي، حزب "الحرية والعدالة" نشر التعليقات التي تنفي ترحيل القرضاوي أو قيادات أخرى من المعارضة من قطر، على خلفية اتفاق بين الأخيرة ودول الخليج من أجل سحب فتيل الأزمة الدبلوماسية التي وصلت إلى حد سحب السفراء.

كما نقلت عن الكاتب الصحفي محمد جمال عرفه، سخريته مما تنشره صحف ووسائل إعلام مصرية بشأن ترحيل المصريين الموجودين بقطر قائلا: "كل شوية أقرأ خبر (مضروب) في صحف الانقلاب عن أن قطر بتحاول تزحلق الشيخ القرضاوي من عندها (وهو كذب طبعا) .. مرة قالوا أنهم عرضوا ذهابه لتونس وتونس رفضت وأمس قالوا الجزائر، واليوم بيقولوا حتى موريتانيا رفضت.. لا وبيقولك (مصادر موثوقة).. والحقيقة أنها (مصادر مكشوف عنها اللحاف)!".

يشار إلى أن تقارير صحفية كانت قد تداولت منذ أيام شائعات حول وجود مباحثات لنقل مقر إقامة القرضاوي، رغم نفي الأخير ذلك، وتردد في هذا السياق أسماء عدة دول عربية، في حين أشارت تقارير أخرى إلى الطلب من عدة قيادات بجماعة الإخوان مغادرة قطر، دون أن يتأكد ذلك بشكل رسمي.
كلمات البحث
الأكثر قراءة