Close ad

برغم اعتراض الولايات المتحدة.. وورلد تريبيون: إسرائيل تحدث مروحياتها الأباتشي

15-3-2014 | 11:51
برغم اعتراض الولايات المتحدة وورلد تريبيون إسرائيل تحدث مروحياتها الأباتشي (صورة أرشيفية ) أباتشي
ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية اليوم أن إسرائيل تمكنت من تحديث سرب مروحياتها الأباتشي الهجومية برغم اعتراض إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

ونسبت الصحيفة في نشرتها باللغة الانجليزية إلى مصادر عسكرية قولها: إن سلاح الجو الإسرائيلي أشرف على مشروع لتحديث مروحيات أباتشي /إيه إتش-64 دي/ الهجومية.

ومضت المصادر تقول إن سلاح الجو زود الأباتشي بنظامين جديدين للحرب الإلكترونية طورتهما إسرائيل.

وقال ضابط اكتفت الصحيفة بذكر اسمه الأول فقط، ويدعى الميجور يوناتان أن "النظامين مبنيين على خبرة عملياتية هائلة يتمتع بها سلاح الجو الإسرائيلي في استخدام المروحيات في مجموعة متنوعة من سيناريوهات القتال".

وقالت الصحيفة: إن عملية التحديث تمت برغم اعتراض الولايات المتحدة على تحديث سرب مروحيات الأباتشي الإسرائيلية التي استخدمت في هجمات على قطاع غزة الذي تديره حركة حماس.

ومضت المصادر تقول: إن إدارة الرئيس أوباما منعت جهود إسرائيلية لتحديث الأباتشي أو شراء مروحيات جديدة من شركة بوينج.

وقالت الصحيفة: إن المجلة الرسمية لسلاح الجو الإسرائيلي نوهت بهذين النظامين الجديدين.

وقالت المصادر إن أجهزة استشعار دخلت مرحلة التجارب في أوائل عام 2014، وسيتم دمجها في مروحيات الأباتشي في وقت لاحق هذا العام.

وقال مصدر إن "مروحيات الأباتشي المطورة تستطيع الآن حمل العديد من الصواريح الإسرائيلية الجديدة".

وقالت مصادر إن عملية التحديث التي أجريت في قاعدة سلاح الجو في رامون تستهدف أيضا تحسين عمليات الاتصال والتفاعل بين المروحيات الأباتشي والطائرات ثابتة الجناح، مشيرين إلى وجود نظام للاتصالات وخرائط رقمية مشتركة بين المروحيات الأباتشي ودبابات /ميركافا إم كيه -4/ القتالية الرئيسية ومركبات أخرى برية.
كلمات البحث