Close ad

موسكو: الهدف من قرار مجلس الأمن حول سوريا تحسين الوضع الإنساني

22-2-2014 | 22:17
موسكو الهدف من قرار مجلس الأمن حول سوريا تحسين الوضع الإنساني مجلس الأمن
بوابة الأهرام
أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو صوّتت لصالح قرار مجلس الأمن الدولي حول تقديم المساعدات الإنسانية إلى سوريا بعد أخذ التعديلات الروسية بعين الاعتبار.

وبحسب قناة روسيا اليوم قال المتحدث باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش اليوم السبت إن القرار الذي تبناه مجلس الأمن يحمّل الحكومة السورية والجماعات المعارضة مسئولية تزويد المدنيين بالمساعدات الإنسانية وكذلك التعاون مع المنظمات الإنسانية الدولية.

وأكد لوكاشيفيتش أن القرار لا يتضمن تهديدات بفرض عقوبات، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي لهذا القرار يتمثل في تحسين الوضع الإنساني في سوريا وضمان إيصال المساعدات إلى المدنيين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية إن القرار الدولي يؤكد ضرورة تقديم المساعدات لسورية وفقا لقواعد الأمم المتحدة، وذلك يعني احترام سيادة سوريا وموقف حكومتها.

وأشار لوكاشينكو إلى أن المنهج الموضوعي وغير المسيّس الذي يقوم عليه عمل الأمم المتحدة هو العنصر الرئيسي لفاعلية الجهود الإنسانية.

وأشار إلى أهمية تأكيد القرار الدولي على أن تحسين الوضع الإنساني ممكن في إطار تسوية سياسية شاملة من خلال إقامة حوار سوري مستمر على أساس تنفيذ بيان جنيف، مؤكدا أن أساس القرار يتمثل في مبدأ تقرير السوريين مصيرهم بأنفسهم.

ودعا المتحدث باسم الخارجية الروسية جميع الدول المعنية إلى المساهمة في العملية السياسية في سوريا والتي أطلقت في مونترو، وذلك من دون استخدام معايير مزدوجة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة