Close ad

الخميس.. اليونسكو تحتفل باليوم العالمي لـ "الراديو" تحت شعار "المرأة والإذاعة"

10-2-2014 | 10:17
الخميس اليونسكو تحتفل باليوم العالمي لـ الراديو تحت شعار المرأة والإذاعةاليوم العالمي للإذاعة
أ ش أ
تحيي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" يوم الخميس القادم الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة 2014، تحت شعار "المرأة في الإذاعة وأولئك الذين يدعمونها".

كانت اليونسكو قد وافقت على اعتماد اليوم العالمي للإذاعة في 13 فبراير من كل عام، ويرجع ذلك الاختيار إلى اليوم الذي بدأ فيه بث أول إذاعة للأمم المتحدة في عام 1946.

جاءت فكرة الاحتفال بهذا اليوم من قبل الأكاديمية الإسبانية للإذاعة وجرى تقديمها رسميًا من قبل الوفد الدائم لإسبانيا لدى اليونسكو في الدورة 187 للمجلس التنفيذي في شهر سبتمبر 2011.

وتهدف اليونسكو من وراء تحديد يوم عالمي للراديو إلى زيادة الوعي بين عامة الناس وبين العاملين في وسائل الإعلام بأهمية الراديو.

كما ترمي إلى تحسين التعاون الدولي بين المذيعين بمحطات الإذاعة في العالم، وتشجيع من بيدهم اتخاذ القرار على توفير سبل لنقل المعلومات عبر الراديو، مما يؤدي في النهاية إلى المساهمة في النمو المتواصل للمجتمعات.

ويوجد حاليًا أكثر من 44 ألف محطة إذاعية في العالم، كما دخل الراديو أكثر من 75% من البيوت في الدول النامية، كما يصل الراديو إلى أكثر من 70% من سكان العالم عبر الهواتف المحمولة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة