Close ad

هيئة الاستعلامات توزع الدستور مجانًا وتبث تسجيلا صوتيًا للمكفوفين

9-12-2013 | 12:55
هيئة الاستعلامات توزع الدستور مجانًا وتبث تسجيلا صوتيًا للمكفوفينالدستور
أ ش أ
أعلن السفير أمجد عبد الغفار، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الهيئة قامت بطباعة عدد من نسخة الدستور الجديد لتوزيعها على المواطنين فى الداخل والخارج مجانا، وبث تسجيل صوتى لمواد الدستور من خلال موقع الهيئة على الشبكة الدولية للمعلومات خدمة لأبناء الوطن من المكفوفين، وذلك فى إطار الاستعدادات الحكومية لإجراء عملية الاستفتاء على دستور مصر الجديد 2013.

وأشار السفير أمجد عبد الغفار، إلى أن الهيئة قامت بعدد من الأنشطة في إطار حملة التوعية بالدستور والتي بدأت منذ الأول من سبتمبر الماضى فى مراكز الإعلام والنيل التابعة للهيئة فى محافظات الجمهورية، وذلك للحث على المشاركة فى التصويت علي الدستور.

وقال إن توزيع نسخ الدستور ستتم عبر مراكز الإعلام والنيل التابعة للهيئة بمحافظات الجمهورية، وفى الخارج للجاليات المصرية خارج الوطن من خلال المكاتب الإعلامية التابعة للهيئة.. كما سيتم توزيع عدد من النسخ على مجموعة من الوزارات وأجهزة الدولة، ومن أهمها وزارة الخارجية لتوزيعها على السفارات المصرية بالخارج والتى لايتواجد بها مكاتب إعلامية خدمة للجاليات المصرية خارج الوطن, ووزارة الدولة لشئون الشباب لتوزيعها على مراكز الشباب المنتشرة فى محافظات الجمهورية.

وأضاف عبد الغفار أنه جارى عمل نسخة صوتية لمواد الدستور وبثها من خلال موقع الهيئة العامة للاستعلامات على الإنترنت وذلك كخدمة يتم تقديمها للمكفوفين، إضافة إلى تحميل صورة ضوئية من الدستور الجديد على موقع الهيئة.. مؤكدا أن ذلك يأتي فى ظل الدور المنوط بالهيئة العامة للاستعلامات من مهام توعية وتنوير للرأى العام المحلى فى العديد من المجالات ومن أهمها مهام التوعية والتثقيف السياسى للمواطنين وشرح السياسات الوطنية لهم.
كلمات البحث
الأكثر قراءة