Close ad

آمنة نصير: لعنة الله على كل من برر قتل "شيعة أبو مسلم".. والتمثيل بالجثث "لا يفعله وحوش في غابة"

25-6-2013 | 12:57
آمنة نصير لعنة الله على كل من برر قتل شيعة أبو مسلم والتمثيل بالجثث لا يفعله وحوش في غابة آمنة نصير
بوابة الأهرام
قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ الفلسفة والعقيدة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن ما رأيناه في حادثة مقتل 4 من الشيعة بقرية زواية أبو مسلم بمركز أبو النمرس في الجيزة، والتمثيل بجثثهم، لا يفعله وحوش في غابة، مضيفة "قلوبنا محزونة على أن يصل شعب مصر إلى هذا الحال".

أضافت "نصير"، في اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء، في برنامج "صباحك يا مصر"، على قناة دريم "هذا الدين الذي يعتقد من ارتكبوا الحادث أنهم يدافعون عنه سيلعنهم في الدنيا والآخر، ولا أجد استغفارا يمحو جرم ما ارتكبوا في حق الإنسان الذي كرمه الله في البر والبحر".

وتساءلت أستاذ الفلسفة والعقيدة الإسلامية بالأزهر، قائلة: "ما حدث فضيحة في حقنا، كفانا تجارة بهذا الدين العظيم الذي جاء به سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، الذي وقف لجثمان يهودي قائلا: أليس بنفس".

وأشارت آمنة نصير إلى أن الخطر يكمن في خطاب التكفير من قبل بعض الشيوخ، الذين "تلبس عليهم من أبليس، حتى أنهم يستبيحوا النفس والدم وكرامة الإنسان الذي كرمه خالقه وليس بشر".

وتابعت "لعنة الله على كل من يبرر هذا العمل البشع الإجرامي والقذر، فهم مجرمون حقيقيون مع من فعلوا، لأن القول ثماره الفعل"، مؤكدة أنه يجب علينا مواجهة ما حدث بقوة المنابر والدين الصحيح.
كلمات البحث
الأكثر قراءة