Close ad

نبيل زكي: على الصحف القومية الامتناع عن الصدور لفضح مخطط الشوري

6-8-2012 | 00:24
أشرف عمران
قال نبيل زكي: الكاتب الصحفي أن مجلس الشوري يريد فرض السمع والطاعة علي الجماعة الصحفية والصحافة القومية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الشوري يعد لقانون لحبس الصحفيين، برغم نجاحنا في إلغاء بعض المواد خلال العهد القديم.

وطالب زكي خلال مؤتمر "حرية الصحافة في خطر" الذي أقيم مساء اليوم الأحد بنقابة الصحفيين، بامتناع الصحف القومية كلها عن الصدور في يوم واحد متفق عليه، حتى يعرف الشارع المصري كله مدى الكارثة التي تحاول أن تصنعها جماعة الإخوان ومجلس الشوري.

كما طالب زكي نقيب الصحفيين ممدوح الولي، بالتضامن مع مطالب جموع الصحفيين، وليس الوقوف ضد الرغبات الشخصية أو مطالب الأقلية، لأنه نقيب للصحفيين وليس عدوا لهم، مؤكدا انتصار الصحافة المصرية رغما عن أنف أي تيار أو اتجاه يحاول تكميم الأفواه وتقييد الصحافة والصحفيين لمصالحهم الشخصية.

كما أعلن محمد العدل المنتج الفني، كممثل عن جبهة الحرية والإبداع، بتضامنهم التام مع قضية حرية الصحافة، لأن تقييد الصحافة هو أول طريق زلزلة جميع الحريات والفنون والإبداع.

وطالب العدل، بتفيعل الاتفاق علي شكل خطة ممنهجة وليس مجرد شعارات، لوقف هذه المؤامرة والزحف الإخواني في شتي الأنشطة والمجالات في مصر، معتبرا أن وحدة الصحافة واستقلالها هي أول طريق الحرية.
كلمات البحث
الأكثر قراءة