Close ad

شهاب: الإعلان عن أسماء رؤساء تحرير الصحف القومية خلال 10 أيام

15-7-2012 | 22:57
سعيد قدرى
كشف فتحى شهاب الدين، رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى، أنه سيتم الإعلان عن أسماء رؤساء التحرير خلال 10 أيام في الأسبوع الأول من شهر رمضان.

قال شهاب الدين، فى حديثه لبرنامج "مانشيت" على قناة "أون تي في" مساء اليوم الأحد: استغرقنا 3 شهور لوضع معايير اختيار رؤساء تحرير الصحف القومية وهناك 234 صحفيًا قدموا أوراق ترشحهم لاختيار رؤساء التحرير بالمؤسسات القومية".

وأضاف: أن اللجنة انتهت من فحص ملفات المرشحين لرئاسة تحرير صحيفة "الأهرام والإصدارات" الأخرى بالمؤسسة، مشيرًا إلى أنه تم فحص 77 ملفًا بعد استبعاد ملفين لعدم استيفاء الشروط.

ونفى شهاب الدين ما يتردد عن وجود أسماء جاهزة لدى اللجنة لاختيارها، مشددًا على أن اللجنة تفحص الملفات بكل حيادية ومصداقية دون تحيز، ولا تغلب سوى المصلحة الوطنية ويضيف لا يوجد صحفى واحد محسوب على الإخوان ممن تقدموا لاختيار رؤساء تحرير الصحف القومية.

وأكد إن مجلس الشورى ليست له مصلحة في السيطرة على المؤسسات الصحفية القومية، لكنه حدد ضوابط ومعايير لاختيار رؤساء تحرير الصحف دون أي تدخلات أو تأثيرات، كما يدعي البعض.

وأضاف: تم تقسيم العمل بين أعضاء اللجنة المكونة من 14 عضوًا بحيث يتولى أعضاء كل فريق احتساب الدرجات عن بيانات المرشح وأعماله الصحفية واقتراحه لخطة التطوير والتحديث للمطبوعة أو الإصدار المتقدم له.

تابع: "المؤسسات الصحفية تتداعى وأصبحت خرابة وخرج منها 3.5 مليار جنيه هدايا لمسئولين سابقين ونحاول انقاذها.

واختتم شهاب الدين حديثه بنفي تردد عن تولي نقيب الصحفيين، ممدوح الولي، رئاسة تحرير جريدة الأهرام وقال إنه لم يتقدم بأوراقه من الأساس، وكل ما يقال شائعات.
كلمات البحث
الأكثر قراءة