Close ad

الششتاوى يعتمد الخريطة الرمضانية لإذاعة القرآن الكريم

13-7-2012 | 08:48
أ ش أ
اعتمد رئيس الإذاعة المصرية إسماعيل الششتاوي خريطة برامج وفقرات شهر رمضان بإذاعة القرآن الكريم.

وقال رئيس شبكة القرآن الكريم محمد عويضة ـ إنه سيتم تطوير برامج الشبكة احتفالا بالشهر الكريم بالإضافة إلى عدد من البرامج الجديدة منها برنامج (الكلم الطيب)، ويستضيف البرنامج الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ويتناول قضايا حياتية مطروحة على الساحة ويذاع يوميا على الشبكة.

وأضاف عويضة في تصريحات له اليوم الجمعة أنه سيتم بث مسابقة (مع كتاب الله في رمضان)، وهى مسابقة دينية تدور أسئلتها حول آيات القرآن الكريم وجوائزها عمرة مقدمة من محافظات الجمهورية وبرنامج (اللهم أنى صائم)، ويتناول قضية سلوكية ومدى توافقها مع الشهر الفضيل وآداب الصيام وبرنامج (مقاصد الشريعة) ويتناول فقه المقاصد التى تدور حوله الشريعة الإسلامية وربط النصوص بالواقع.

ومن البرامج التى يتم بثها من تراث شبكة القرآن الكريم برنامج يومي يعرض مواقف وبعض الصفات مثل الشح والغش والبخل ويعقب عليها بحديث لرسول الله وبرنامج (رمضان في ذاكرة التاريخ)، ويلقى الضوء على أهم الأحداث التاريخية، التي كان رمضان زمنا لها وفترة مفتوحة يوميا على الهواء للرد على أسئلة المستمعين من خلال أساتذة الفقه بجامعة الأزهر.

فيما ستقوم الإذاعات الخارجية بنقل صلاة العشاء والتراويح من المساجد الكبرى بمختلف محافظات مصر ونقل صلاة العشاء والتراويح وصلاة التهجد لليالى العشر الأواخر من شهر رمضان من الحرمين الشريفين.
كلمات البحث
الأكثر قراءة