Close ad

غدًا جلسه طارئة لمجلس نقابة الصحفيين لبحث الانسحاب من تأسيسية الدستور

28-3-2012 | 17:49
محمد الجوهري
قال علاء العطار، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنه سيتم عقد جلسه طارئة للمجلس مساء غد الخميس لبحث انسحاب النقابة من اللجنة التأسيسية المكلفة بكتابة الدستور.

وكتب العطار على حسابة الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": يعقد مجلس نقابة الصحفيين مساء غد الخميس 29 مارس جلسة طارئة لبحث انسحاب النقابة رسميًا من اللجنة التأسيسية للدستور، وذلك بناء على طلب 4 أعضاء.

يذكر أن الكاتب الصحفي محمد عبدالقدوس وعلاء العطار، وهشام يونس، وأسامه داوود أعضاء مجلس نقابة الصحفيين قد تقدموا بطلب أمس الثلاثاء لعقد اجتماع عاجل لمجلس النقابة لبحث انسحاب النقابة من لجنة صياغة الدستور.

وطبقا للائحة نقابة الصحفيين يتوجب عقد الاجتماع خلال 48 ساعة، وقد تقرر عقده غدًا.

وكان مجلس نقابة الصحفيين قد أصدر بيانا الاثنين الماضي حول "تأسيسية" الدستور لبحث أسباب الأجواء المحتقنة، التي تحيط بتشكيل الهيئة التأسيسية المكلفة بصياغة الدستور الجديد، ومدى تعبيرها المتوازن عن جميع فئات مجتمعنا الوطني، والمخاوف المثارة بشأن احتكار اللجنة من قبل فئة واحدة، أو جماعة بعينها.

وقد انتهي المجلس، في اجتماعه الذي عقد مساء الأحد الماضي، برئاسة النقيب ممدوح الولي، لضرورة التأكيد على:

أولا: دستور مصر، الذي يعد بمثابة عقد اجتماعي يحفظ حقوق كل مكونات الجماعة الوطنية، هو أمر جليل وعظيم ، ويخص جميع المصريين، ومن ثم لا يمكن ومن غير المقبول اتباع منهج الاستفراد والهيمنة علي عملية صنعه.

ثانيا: إنه من الخطر الشديد علي حاضر ومستقبل هذا الوطن، محاولة تجاهل أو الالتفاف علي طموحات الشعب المصري، ومبادئ وأهداف ثورته العظيمة في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، وصياغة الدستور علي نحو يخالف أو يتنكر لهذه المبادئ والأهداف.

ثالثاً: إننا نعتبر مشاركة النقابة في "الهيئة التأسيسية" مرهون، من حيث المبدأ، ومشروط بمدي توافر المبادئ والاعتبارات السابقة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة