Close ad

نائب إخواني: مجلس الشعب يملك سحب الثقة من الحكومة.. وثابت: الأمر بيد العسكري

11-3-2012 | 22:34
محمد خيرالله
أكد أشرف ثابت، وكيل مجلس الشعب، أن حكومة الجنزوري، ستحضر جلسة مجلس الشعب غداً للرد على استجوابات نواب الشعب، مشيراً إلى توصية المجلس على سحب الثقة من حكومة الجنزوري، وذلك لتورط الحكومة في قضية سفر المتهمين الأجانب.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج "هنا العاصمة" على قناة الـ "سي بي سي" أن مجلس الشعب يملك الاستجوابات التي يترتب عليها سحب الثقة من حكومة الجنزوري ولكن الأمر في النهاية يعود للمجلس العسكري باعتباره يمثل منصب رئيس الجمهورية الآن.

ووصف أن قرار سفر المتهمين الأمريكيين عار على الحكومة المصرية لذلك جاءت ردود أفعال نواب المجلس معبرة بقسوة لكنها لم تصل إلى حد الإهانة.

وحول أحقية مجلس الشعب بسحب الثقة من الحكومة من عدمه خالفه في الرأي صابر أبوالفتوح رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب وعضو في حزب الحرية والعدالة، وأكد حق المجلس في سحب الثقة وذلك من خلال الإعلان الدستوري الذي وضعه المجلس العسكري طبقًا للائحة الداخلية للمجلس التي تقر بسحب الثقة من الحكومة إذا ما رأى مجلس الشعب أنها مقصرة في مهامها في خدمة الشعب المصري.

ووصف أبوالفتوح حكومة الجنزوري بأنها حكومة تفننت في صناعة الأزمات موضحًا أن أزمة تهريب المتهمين الأجانب أثبتت ضعف موقف الحكومة المصرية في التعامل مع أمريكا فضلًا عن أن الحكومة هي السبب في استمرار ما يسمى باللهو الخفي.

وأكد أن الإخوان المسلمين اتفقوا على الاستمرار في تقديم الاستجوابات للحكومة حتى يتحقق طلب مجلس الشعب بسحب الثقة من الحكومة، الأمر الذي يجعل المجلس العسكري مضطرًا لحل حكومة الجنزوري، وهذه هي الموائمة السياسية مشيرًا إلى استعداد حزب الحرية والعدالة لتشكيل حكومة، ولكننا لن نقوم بذلك لأننا نريد أن نصل للتوافق وحتى لا يقال إن الإخوان يريدون السيطرة على كل شيء.
كلمات البحث
الأكثر قراءة