Close ad

مسئول سعودي: ننتظر مبادرة إيرانية بتسليم مهربي المخدرات

3-3-2012 | 09:55
أ ش أ
صرح اللواء منصور التركي المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأن المملكة تتطلع إلى أن تبادر السلطات المختصة في إيران بملاحقة المتورطين في قضايا تهريب المخدرات إلى السعودية والقبض عليهم والتحقيق معهم وتقديمهم للعدالة. وأوضح أنه "لا إصابات أو وفيات بين أفراد رجال الأمن خلال مواجهتهم مع المهربين".

وعن أهداف شبكة تهريب المخدرات، قال التركي - في تصريحات لصحيفة (الاقتصادية) السعودية اليوم - "لا يمكن تحديد أهداف هذه الشبكات إلا من خلال القبض على من يقفون على إدارة عملياتها، ونتطلع إلى أن تبادر السلطات المختصة في إيران لملاحقة هؤلاء والقبض عليهم والتحقيق معهم وتقديمهم للعدالة".

كانت الجهات الأمنية السعودية قد أحبطت أمس محاولة تهريب نصف طن من مادة الحشيش المخدر عبر السواحل الشرقية للمملكة، وضبط المادة المخدرة والقبض على المتورطين في تهريبها وعددهم 11 شخصا ستة باكستانيين وخمسة إيرانيين.

أوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، أن التحقيقات الأولية أظهرت أن المقبوض عليهم يعملون ضمن شبكة إجرامية تمتهن تهريب المخدرات انطلاقا من الأراضي الإيرانية إلى المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي حيث تمت متابعتهم خلال إبحارهم في المياه الإقليمية السعودية والقبض عليهم أثناء تسليم المواد المخدرة في عرض البحر.

يذكر أن السلطات الأمنية السعودية كانت قد أعلنت خلال الأشهر القليلة الماضية عن اعتقال 362 مهرب مخدرات تورطوا في نقل واستقبال وترويج مخدرات تقدر قيمتها بـ 866 مليون ريال، حيث كان من بين المتورطين في التهريب 38 إيرانيا.

أكدت وزارة الداخلية السعودية، أن الجهات الأمنية المختصة مستمرة في تنفيذ مهامها لحماية أبناء الوطن من آفة المخدرات وذلك بمتابعة وضبط محاولات تهريبها وترويجها والقبض على المتورطين فيها.
كلمات البحث
الأكثر قراءة