Close ad

باراك ينتقد بيريز بشدة لرفضه هجوما إسرائيليا محتملا على إيران

24-2-2012 | 10:04
أ ش أ
ذكرت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية أن وزير الدفاع إيهود باراك وجه انتقادا لاذعا للرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز عقب نشر الصحيفة لتقرير كشف أنه من المتوقع لبيريز أن يعرب للرئيس الأمريكي باراك أوباما عن اعتقاده بضرورة ألا تشن إسرائيل هجوما على إيران في المستقبل القريب.

وأشارت الصحيفة ـ على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة ـ إلى أنه من المقرر أن يلتقي الرئيسان الإسرائيلي والأمريكي بواشنطن في الرابع من مارس المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن باراك ذكر في محادثات خاصة بشكل ساخر أنه مع كامل الاحترام لأصحاب المناصب الرسمية من الماضي والحاضر، وصلت إشاعة وجود حكومة واحدة في إسرائيل أيضا إلى الولايات المتحدة.. مشيرا إلى أنه في النهاية هناك حكومة إسرائيلية منتخبة تتخذ القرارات وهذه هي مسئوليتها.

وتابع باراك قائلا "إن شيمون بيريز نفسه هو الذي عارض في عام 1981 قصف المفاعل في العراق".
وأضاف "إن بيريز دفع بأن بيجن كان يقودنا إلى هولوكوست، وحتى هذا اليوم هناك من يدعي بأن بيريز يعتقد بأن الهجوم على المفاعل كان خطأ، فتصوروا ما الذي كان سيحدث إذا حاول الأمريكيون وحلفاؤهم إخراج صدام حسين من الكويت إذا كان لديه ثلاث قنابل نووية، وهذا ما جعل الأمريكيين بالتالي يقولون إن بيجن كان بعيد النظر".

ونوهت الصحيفة إلى أن انتقاد باراك الشديد لبيريز غير معتاد في الأعوام الثلاثة الماضية التي كان يتعامل فيها باحترام معه حتى إنه كان يلتقيه دائما قبل اجتماعات مجلس الوزراء.
كلمات البحث
الأكثر قراءة