Close ad

بدراوى: إنهاء عمل محمد أمين من صحيفة الوفد لأنه يعمل في صحيفة أخرى

25-9-2011 | 23:29
أ ش أ
أكد فؤاد بدراوى، سكرتير عام حزب الوفد، أن قرار المكتب التنفيذى لحزب الوفد الصادر بتاريخ 10 يونيه، قد قضى بعدم الجمع بين أى عمل فى جريدة الوفد والكتابة والعمل فى صحف أخرى.
وأوضح أن هذا القرار قام بتنفيذه فى حينه كل من أسامة هيكل وسليمان جودة رئيسا التحرير و اللذين كانا من كُتاب الأعمدة فى صحيفة "المصرى اليوم" الخاصة.
وأوضح بدراوى فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم أنه نظرًا لأن الصحفى محمد أمين الذى يعمل فى صحيفة الحزب دأب على الهجوم على حزب الوفد باتهامات وادعاءات ليس لها أى أسانيد فقد تم إرجاء تطبيق هذا القرار عليه حتى لا يساء فهم هذا القرار و حتى لا يحدث أى خلط فى الأمور.
وأضاف أنه عندما انتهى محمد أمين من سلسلة مقالاته قامت الشئون القانونية بإخطاره بأن عمله فى جريدة "المصرى اليوم" يعد مخالفة لنصوص عقده المبرم مع صحيفة الوفد والموقع بتاريخ 1/2/1989 إلا أن محمد أمين لم يلتزم أيضاً واستمر فى مخالفة بنود عقده المبرم مع جريدة الوفد مما اضطر المكتب التنفيذى لحزب الوفد بجلسة 11 سبتمبر 2011 أن يقرر فسخ العقد المبرم مع محمد أمين وإنهاء خدمته بالجريدة فى حالة استمراره فى الكتابة بجريدة المصرى اليوم بالمخالفة لشروط عقده.
وأشار إلى أنه عقب صدور هذا القرار تقدم محمد أمين بالتماس إلى المكتب التنفيذى لإعادة النظر فى القرار ولكن المكتب التنفيذى فى جلسته بتاريخ 22 سبتمبر 2011 قرر التمسك بقراره السابق مع تعويضه عن الدخل الذى كان يتقاضاه من المصرى اليوم نظراً لظروفه العائلية.
وحول ادعاءات محمد أمين بقصف قلمه الصحفى، أكد فؤاد بدراوى، سكرتير عام حزب الوفد أن القانون والتعاقد الخاص به لا يسمح بعمله فى صحيفتين فى آن واحد خاصة أنه يكتب مقالاً يومياً فى جريدة الوفد حتى لو كان فى كتاباته هجوماً على حزب الوفد وهذا تكرار فى مقالات عدة كتبها من قبل دون أن يحذف منها كلمة واحدة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة