Close ad

"بنى 33'' فيلم لطلاب القاهرة يوثق العنصرية ضد أصحاب البشرة السمراء في مصر

27-5-2016 | 19:25
بنى  فيلم لطلاب القاهرة يوثق العنصرية ضد أصحاب البشرة السمراء في مصرفيلم لطلاب القاهرة
محمود سعد
تناول عدد من طلاب قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، قضية التمييز العنصري ضد أصحاب البشرة السمراء في مصر، وذلك بفيلم تسجيلي قصير باسم "بني 33" مدته 15 دقيقة، فى إطار مشروع تخرجهم من الكلية.

وقالت الطالبة بالمشروع، هبة صالح، "واجهتنا فى البداية تحديات كبيرة حتى يخرج الفيلم للنور في مقدمتها عدم اعتراف الكثير بوجود عنصرية ضد ذوي البشرة السمراء في مصر، ومن ضمنهم زملاؤنا فى الكلية، مضيفة "لكن مع معايشة الفيلم والاندماج مع قصص أبطاله والأماكن التى يترددون عليها تأكدنا من وجود عنصرية فطرية ضد اللون الأسمر".

وأضافت هبة "عندما عرضت الفكرة علي أخي الصغير نفى وجود عنصرية ضد السود بمصر، قائلاً "صديقي بالمدرسة أسمر نناديه يا شيكولاته، وهو يظل ساكتا لا يعترض، حتي أننا لا نعرف اسمه، موضحه أن هذا الموقف يؤكد على إنكار المجتمع لوجود العنصرية فى الوقت الذى يمارسوها فيه.

ويضم فريق العمل علي الفيلم كلا من الطالب قصي أسعد الطالبة منة النادي والطالب علي وانلي وهبة صالح وسارة مصطفى وإسراء جلبط، ومي محمد، وميار الهامي وسارة مروان وشيماء عثمان ونهى محمود وأسماء الجبالي وعمرو محمد سليم وعبد العزيز فرحات وأحمد الوكيل، وذلك تحت إشراف دكتور أمل جمال المعيدة بقسم الإذاعة والتلفزيون.
كلمات البحث
الأكثر قراءة