Close ad

محمد فائق: القوة العسكرية وحدها لن تقضى على العنف.. وأناشد "البرلمان" بسرعة إنجاز قوانين الإعلام

3-5-2016 | 11:43
محمد فائق القوة العسكرية وحدها لن تقضى على العنف وأناشد البرلمان بسرعة إنجاز قوانين الإعلام محمد فايق
محمود سعد
قال محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنه في الوقت الحالي انتشر العنف، مشيرًا إلى أن استقطاب الإعلام المصري أدى لحالة احتقان في مصر.

وأكد فائق خلال كلمته بمؤتمر "الإعلام وثقافة العنف"، بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، أنه لا يمكن للقوة العسكرية وحدها أن تقضي على العنف، ومواجهة الفكر المريض وتصحيح الفكر المريض بالفكر السليم، ومساعدة أبنائنا الشباب في شر الفكر السليم.

وأضاف فايق أن الإعلام لا يجب أن يتحمل خلق صورة مختلفة لما يحدث في المجتمع، على الرغم من التأثير الكبير، والمسئولية تقع علي الجميع بما فيهم الهيئات التنفيذية والتشريعية التي يجب أن توازن بين الأمن وحقوق الإنسان فلا أمن بدون احترام لحقوق الإنسان.

وتابع: "نحن مع حرية الرأي والتعبير ولكن لسنا مع ازدراء الأديان والتطرف الديني، هناك تشريعات مطاطة ومايعة ومفتوح خطرعلى الفكروالثقافة، وإذا كنا حادين في إصلاح الخطاب الديني فلابد من تشريعات قوية".

وشدد رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، على أنه لم تعد الدولة سلطة فوق المجتمع إنما هي في قلب المجتمع تتفاعل وتتعاون معه، وعلى الإعلام أن يتفهم تلك التوازنات، مناشدا مجلس النواب أن يسرع في إنجاز القوانين الخاصة بالإعلام من أجل إنهاء حالة الاحتقان.
كلمات البحث