Close ad

بدء أضخم امتحانات لأبناء المصريين في الخارج بالسعودية

4-4-2016 | 14:32
بدء أضخم امتحانات لأبناء المصريين في الخارج بالسعودية امتحانات المصريين فى السعودية
الرياض- محمود النوبى
انطلقت امتحانات نهاية العام للطلاب المصريين في الخارج بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة أكثر من 45 ألف طالب، بدءا من الصف الأول الابتدائي وحتى الثاني الثانوي.

وتشمل الامتحانات، التي تجري تحت إشراف المكتب الثقافي المصري بالسفارة المصرية في الرياض، طلاب التعليم العام والتعليم الأزهري.

وتفقد السفير ناصر حمدي سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة العربية السعودية بالرياض، مقر لجنة الامتحانات في الرياض، والتي تضم 15210 طلاب، مشيداً بالتنظيم الجيد وبتوفير كافة سبل الراحة والمساعدة، بما يعين الطلاب على أداء الامتحانات في هدوء وسلاسة، وذلك رغم ضخامة الأعداد المتواجدة في مقر لجنة الامتحانات، والتي تقترب من 16 ألف طالب بالرياض فقط، لكن الاستعداد المبكر للامتحانات، والتواصل الدائم من قبل المكتب الثقافي المصري مع أولياء الأمور، ساهم في توفير أجواء من الهدوء واليسر للطلاب وذويهم.

من جانبه أشار الدكتور أشرف العزازي المستشار الثقافي المصري ورئيس البعثة التعليمية لدى المملكة العربية السعودية، إلى أن الامتحانات هذا العام تعد الأضخم في تاريخ "امتحانات أبنائنا في الخارج" في المملكة، من حيث عدد الطلاب الممتحنين، فضلا عن أن السعودية تضم العدد الأكبر من الطلاب المصريين عبر العالم.

وأضاف أن امتحانات هذا العام تشمل ما يزيد عن 45 ألف طالب، يتوزعون على 21 مدينة سعودية، فيما يتواجد ربع هذا العدد في العاصمة بالرياض.

وأوضح العزازي أن المكتب الثقافي المصري اتبع إستراتيجية جديدة هذا العام وهى تفعيل الخدمة الرقمية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للمكتب لتخدم أبناء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية التي من خلالها يدخل الطالب رقم الجلوس الخاص به ليعرف بعد ذلك ( الاسم –الرقم القومي – رقم الجلوس –المرحلة التعليمية- اللغة الأجنبية الأولى – اللغة الأجنبية الثانية- التراجم "لغات/عربي" –المنطقة –مكان الاختبار –رقم بوابة الدخول- رقم اللجنة – خريطة الوصول إلى مقر الاختبار عن طريق GPS"خرائط جوجل " ).

وقال إن الاستعداد للامتحانات بدأ في وقت مبكر للغاية، سواء من حيث اختيار وتجهيز مقر الامتحانات، أو إعداد كشوف الطلاب الممتحنين وتصنيفها وفقا للصف الدراسي، واللغة التي سيؤدي بها الطالب الامتحانات، ثم توزيع أرقام الجلوس على الطلاب، وإعداد خرائط إرشادية توضح كيفية الوصول لمقر اللجنة، وأبواب الدخول الخاصة بكل مرحلة دراسية علاوة على الخدمة الرقمية الالكترونية المتوفرة على موقع المكتب الثقافي المصري بالرياض مساهمة بنسبة كبيرة في التيسر على الطلاب و أولياء الأمور .

كلمات البحث
الأكثر قراءة