Close ad

رئيس وفد المجلس الأعلى للجامعات: إنشاء جامعة العريش المستقلة لمواجهة الإرهاب

7-2-2016 | 16:03
رئيس وفد المجلس الأعلى للجامعات إنشاء جامعة العريش المستقلة لمواجهة الإرهاب الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ
كفرالشيخ - علاء عبدالله
أكد الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ، اليوم الأحد، أنه خلال زيارته للعريش أمس السبت، على رأس وفد من المجلس الأعلى للجامعات، قد وجد روحًا طيبة من الأهالي ورغبتهم فى إنشاء صرح علمي "جامعة العريش" لمواجهة الإرهاب ودعم التنمية فى شمال سيناء.

وقال القمرى إن أهالينا فى سيناء متعطشون للتسلح بالعلم والمعرفة لمواجهة التقنيات الحديثة التى يستخدمها الإرهابيون فى تفجيراتهم.

أضاف القمرى، أن الوفد قد توجه للعريش للتعرف على الإمكانيات المادية والبشرية للفرع، تمهيدًا لعرض تقرير مفصل على المجلس الأعلى للجامعات للوقوف على مدى فصل الفرع ليصبح جامعة مستقلة.

وأكد أن الوفد سيساعد فى إنشاء جامعة العريش دعمًا للتنمية وتعظيمًا لاستغلال الموارد الطبيعية المتاحة فى سيناء، وتحقيقًا للأمن القومي.

وأضاف أن إنشاء الجامعات، مكمل لخط الدفاع عن مصر، وهو اتجاه تؤيده القيادة السياسية باعتبار أن تنمية سيناء تمثل الأمن القومي المصري.

ضم الوفد رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمرى رئيسًا للوفد، و الدكتور عبدالحكيم عبد الخالق رئيس جامعة طنطا، والدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية.

وقد استقبل الوفد كل من اللواء السيد حرحور محافظ شمال سيناء، ورئيس جامعة القناة الدكتور ممدوح غراب، ونواب رئيس جامعة قناة السويس.
كلمات البحث