Close ad

جابر نصار: "علوم القاهرة" لم تجدد منذ عهد الملك فؤاد.. ورئاستى للجامعة كانت"مجرد كلام"

6-2-2016 | 21:03
جابر نصار علوم القاهرة لم تجدد منذ عهد الملك فؤاد ورئاستى للجامعة كانتمجرد كلامالدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
محمود سعد
أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن هناك حالة من التجديد تمر بها الجامعة خلال الفترة الماضية خاصة الكليات العلمية، لافتا إلى أن كلية العلوم بالجامعة لم تمر بحالة التجديدات إلا فى الفترة الماضية.

وأضاف نصار خلال كلمته بمعرض الكتاب اليوم السبت، أن كلية العلوم منذ عهد الملك فؤاد الأول ومصطفى مشرفة لم تمر بحالة من أى جديد داخل معاملها.

وأوضح نصار، أن كلية العلوم بها 9 معامل يتم التعامل معها الآن من تجديدات لمتابعة التطوير وذلك باقى كليات الجامعة.

ونوه نصار، إلى أن بداية رئاسته للجامعة وجد صعوبات كثيرة وقلة الموارد إلا عنه تم العثور على ما يقرب من مليون ونصف دولار من حصيلة الطلاب الماليزيين مما ساهم فى "وقوف الجامعة على رجلها" والبدء فى عملية التطوير، مشيرا إلى أن رئاسته لجامعة القاهرة جاء فى البداية كمجرد حديث بينه وبين زملائه فى الجامعة إلى أن الأمر تطور للجد وتحملت رئاسة الجامعة وقيادة السفنية.

كما أكد رئيس جامعة القاهرة، أنه وفر ما يقرب من نصف مليون جنيه للجامعة بعد منع حفلات الإفطار فى كليات الجامعة فى شهر رمضان وذلك توفيرا للميزانية ومنع الهدايا من أجل جامعة القاهرة.

وأكد نصار جامعة، أنه قرر تقنين المكافآت الممنوحة للقيادات الجامعية والموظفين بحيث يكون هناك حد أدنى ويستفيد منه الموظفون حتى الدرجة الثانية.
كلمات البحث
الأكثر قراءة