Close ad

"كلاكيت ثالث مرة".. اليوم مجلس الدولة يحسم صراع انتخابات الطلبة.. و"الوارزة": نحترم أحكام القضاء

3-2-2016 | 04:31
كلاكيت ثالث مرة اليوم مجلس الدولة يحسم صراع انتخابات الطلبة والوارزة نحترم أحكام القضاء انتخابات الطلبة
محمود سعد
يحسم قسم الفتوى والتشريع، اليوم الأربعاء الصراع بين وزارة التعليم العالي والطلاب حول قانونية انتخابات اتحاد طلاب مصر بعد بطلانها من قبل اللجنة المشرفة على الاستحقاق الطلابي لوجود أخطاء إجرائية في انتخابات جامعة الزقازيق على منصب نائب اتحاد الجامعة، بعد إحالة الوزارة هذا الملف للجنة محايدة للفصل فى مدى قانونيتها.

كان قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، أعلن أنه سيتم الفصل فى قانونية الانتخابات الخاصة باتحاد طلاب مصر في 20 من الشهر الماضي إلا أنه تم التأجيل لليوم ليحسم الصراع.

ومن ناحية آخرى، أكد محمد حجازي، المستشار الإعلامى لوزارة التعليم العالي والبحث العلمى، أن الوزارة تحترم أحكام القضاء وسيتم تطبيق القانون.

وأضاف المستشار الإعلامى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمي فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أننا دولة قانون ولابد من احترامه، مشيرًا إلى أن الوزارة أجرت الماراثون الانتخابى للطلاب فى نزاهة وديمقراطية دون الانحياز لأحد وسنطبق الحكم القانونى فى هذه القضية.

كانت الانتخابات التى أجريت لاتحاد طلاب مصر، قد أفرزت عن فوز الطالب عبدالله أنور رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة برئاسة اتحاد طلاب مصر والطالب عمرو الحلو رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا بمنصب نائب رئيس الاتحاد.
كلمات البحث
الأكثر قراءة