Close ad

غدًا.. جامعة القاهرة تحتفل بتخريج 6 دفعات من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات

28-11-2015 | 19:48
غدًا جامعة القاهرة تحتفل بتخريج  دفعات من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات جامعة القاهرة
محمود سعد
ينظم مركز جامعة القاهرة لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات، احتفالية لتخريج 6 دفعات من أعضاء هيئة التدريس علي مستوي الجامعات المصرية في دورة المدرب المحترف الدولي (CIPT) التي تتم بين جامعة القاهرة وجامعة ميزوري الأمريكية ومؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الأعمال (IBDL)، والمعتمدة حصريًا من جامعة ميزوري الأمريكية على مستوى مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتقام الاحتفالية، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف الشيحي، والدكتور جابر نصاررئيس جامعة القاهرة، وذلك غدا الأحد بقاعة الشيخ سلطان القاسمي بالمكتبة المركزية الجديدة بالحرم الجامعى، وبحضور ناىْب رىْيس جامعة ميزوري الأمريكية وعدد من عمداء وأساتذة جامعة القاهرة .

صرح بذلك الدكتور عمرو مصطفى مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة القاهرة، مشيرًا إلى أن عدد أعضاء هيئة التدريس الذين أتموا دورة المدرب المحترف الدولي بالمركز بلغوا أكثر من 100 على مستوى الجامعات الحكومية.

وأضاف أن المجلس الأعلى للجامعات قد قرر في يونيو 2014 اعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة كوحدة مركزية للتدريب على مستوى الجامعات المصرية، حيث أنه معتمد دولياً من قبل المجلس الدولي للمدربين المعتمدين.

وأشار إلى أن المادة العلمية والمدربين القائمين بالتدريب معتمدين من قبل المجلس الدولى، فضلًا على حصول المركز على الاعتماد الدولي من قبل مجلس الاعتماد "ثاوث ويسترن"، والمعهد الأمريكي للدراسات المهنية، وكذلك شهادة الأيزو الدولية.

وأكد الدكتور إيهاب أبوعلى، علي أن مؤسسة الإغاثة والطوارئ علي استعداد لعقد برتوكول تعاون مع محافظة أسوان لتنظيم القوافل الطبية خلال الفترة القادمة، وخاصة في ظل وجود مستشفي الرمد بأسوان والتي يوجد بها العديد من التجهيزات الطبية التي ساهمت بشكل مباشر في إجراء أعمال القافلة علي الوجه الأكمل.

وأوضح محمود سيد، رئيس الجمعية، أن محافظ أسوان وافق علي إجراء العمليات بمستشفي الرمد، بجانب توفير الإقامة والتنقلات للفريق الطبي المشارك في القافلة.## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ##
كلمات البحث