Close ad

بالصور.."سرور" يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين مكتب منظمة العمل الدولية وجامعة بنها

26-11-2015 | 15:44
بالصورسرور يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين مكتب منظمة العمل الدولية وجامعة بنهاجانب من توقيع البروتوكول
محمد خيرالله
شهد جمال سرور وزير القوي العاملة، اليوم الخميس، فعاليات الاحتفالية بتوقيع اتفاقية تعاون بين مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، وجامعة بنها لإنشاء وحدة تطوير أعمال المشروعات الزراعية وكلية الزراعة بمشتهر.

كما افتتح الوزير، نموذج مشتل وصوبة زراعية لإنتاج الخضروات، فضلاً عن تخريج متدربي برنامج "تعرف إلى عالم الأعمال - KAB Online"، في إطار مشروع "وظائف لائقة لشباب مصر - معاً لمواجهة التحدي، بمحافظتي القليوبية والمنوفية بالتعاون مع جامعة بنها فعاليات الاحتفالية بتوقيع اتفاقية تعاون بين مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، وإطلاق العدد الثاني عشر لمجلة شغلانة الخاص بالقطاع الزراعي.

ورحب الوزير بمساندة جهود منظمة العمل الدولية والمؤسسات المصرية، بالعمل في هذه المنظومة، التي تتم في إطار مشروع وظائف لائقه لشباب مصر: معًا لمواجهة التحديات فى محافظتى القليوبية والمنوفية.

وأوضح الوزير أن المشروع يتناول تحديات العمالة الأكثر إلحاحا فى مصر،وترتكز إستراتيجيته علي السياسات ذات الصلة لتوظيف الشباب على مستوى المحافظات، والشراكة على المستوى المحلى لضمان استدامة نشاطات المشروع ومشاركة جميع الجهات الفاعلة، فضلاً عن تطبيق بعض النماذج التنموية، وعدد من الأنشطة التجريبية وإمكانية تعميمها لتعظيم الاستفادة منها وتطويرها فى المستقبل.

وقال: إن المشروع يعمل على ثلاثة مستويات: السياسات، والشراكة، والتنفيذ الفعلى على أرض الواقع مشيراً إلي أنه يركز علي الهدف التنموى بالمساهمة فى زيادة فرص العمل اللائق للشباب من الرجال والنساء فى محافظتى القليوبية والمنوفية، ويعتبر أحد أدوات تنفيذ الخطة القومية المصرية من أجل توفير فرص التشغيل، والرعاية الإجتماعية للشباب من الذكور والإناث بما يمكنهم من تنفيذ مشروعاتهم الخاصة.

وتابع: أن جامعة بنها أثبتت أنها تقوم بدور تنموي للمجتمع، وليس دور أكاديمي فقط، مشيرًا إلي أن الوزارة على استعداد للتعاون مع أي جهة تقدم خدمات للشباب، وذلك بالتعاون مع منظمة العمل الدولية المعنية بتقديم خدمات في مجال العمل ودعم الشباب، مؤكدًا أن تعاون الوزارة مع المنظمة يؤكد تفاعل مصر مع العالم الخارجي في مجال العمل.

واستعرض الوزير المشروع، مشيراً إلى أنه بدأ في عام 2013، بعدد من المحافظات في القليوبية والمنوفية، مؤكداً أنه يوفر العمل اللائق للشباب وتحسين بيئة العمل، مما يشجعهم على الإقبال على الأعمال الريادية وعمل مشروعات صغيرة ومتوسطة مشدداً علي أن الوزارة سندعم الشباب وتساعدهم عليها بالتعاون مع المنظمة.

وفي نفس السياق، أبدي بيتر فان غوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة،سعادته بزيارة القليوبية، وقدم رسالة من خلال هذا الاحتفال، مؤكدا أننا كلنا نتكاتف من أجل تدريب الشباب المصري للحصول على وظيفة لائقة تعود عليهم وعلى أسرهم.

ومن جانبه أبدي الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها، سعادته بوجوده في كلية الزراعة، مهنئا الطلبة على هذه التجربة، مشيرا إلي أننا نسعى لاعتماد كلية الزراعة للوصول للجودة، بشرط أن تنتقل إلى فكر المهنية في التعليم العالي، وفي تقديم خدمات التعليم للطلبة، بتطوير طرق التعليم والتحديث والتدريب ونقل المعلومات لتصبح مهنية بالمعايير الدولة، وأيضا في البحث العلمي لترقى إلى المستوى الدولي.



.
كلمات البحث
الأكثر قراءة