Close ad

رئيس "الأعلى للجامعات" لـ"بوابة الأهرام": الحرم الجامعي ليس لـ"التحزب"

30-11-2017 | 20:26
رئيس الأعلى للجامعات لـبوابة الأهرام الحرم الجامعي ليس لـالتحزبالمجلس الأعلى للجامعات
محمود سعد

شدد الدكتور يوسف راشد القائم بأعمال رئيس المجلس الأعلى للجامعات، على أن المجلس برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شدد على أن الجامعات ليست مجالا للعمل السياسي والحزبي، وهى منبرا للعلم وليس مجالات سياسية وحزبية.

جاء ذلك في رده على سؤال "بوابة الأهرام"، حول ظهور طلاب جماعات الإخوان والسلفيين، مع فتح باب الترشح للانتخابات الطلابية، بالجامعات للعام الجامعي الحالي 2017 -2018 ، أمس الأربعاء.

وأضاف راشد، أن كل رئيس جامعة منوط بالتعامل مع جامعته، وفقا لما يراه صالحا للعملية التعليمية، بالجامعة، مشيرا إلى أن هناك لائحة طلابية شكلتها لجنة من قبل المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، وتم العمل عليها بعد موافقة من قبل مجلس الوزراء.

وعن المقترحات الخاصة، حول اختيار القيادات الجامعية، من رؤساء جامعات، وعمداء كليات، أكد القائم بأعمال المجلس الأعلى للجامعات، أن المجلس لازال يستقبل المقترحات من الجامعات، والعمل على تجميعها للوصول إلى أفضل المقترحات حول تلك النقطة الهامة في النظام الجامعي.

كما أكد راشد، أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يتابع المقترحات عن كثب، ولديه رغبة واهتمام شديد بمقترحات الجامعات، حول اختيار القيادات الجامعية وعمداء الكليات، والارتقاء بالمنظومة ككل.

كلمات البحث