Close ad

افتتاح فعاليات الدورة العربية الـ13 لخماسيات كرة القدم بجامعة جنوب الوادي | صور

12-11-2017 | 14:59
افتتاح فعاليات الدورة العربية الـ لخماسيات كرة القدم بجامعة جنوب الوادي | صورافتتاح فعاليات الدورة ال١٣ لخماسيات كرة القدم
محمود سعد

 تنظم جامعة جنوب الوادى، فعاليات الدورة العربية الثالثة عشر لخماسيات كرة القدم، خلال الفترة من 11-16 نوفمبر، بمشاركة 28 جامعة مصرية، بحضور الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى، ورؤساء جامعات المنوفية والمنيا وأسوان.

أقيمت الدورة تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات، والمهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة.

وخلال افتتاح البطولة، أعرب الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، عن سعادته بالتواجد بين شباب الجامعات فى هذا النشاط الرياضى، الذى يعد أحد الأعمدة الرئيسية لبناء الإنسان المصرى والعربى، وقدم تحيته إلى القائمين على النشاط الرياضى داخل الجامعات المصرية.

وفى كلمته، أكد رئيس جامعة جنوب الوادى، أن المشاركة فى الدورة العربية تعد فوزاً، وليس هناك خاسر واحد، لأن العلاقة الطيبة بين المشاركين هى الهدف الأساسى للدورة العربية، مشيراً، إلى أن هذا اللقاء الرياضى، يعد لقاء محبة وحوار بين شباب الجامعات، باعتبارهم قيادات المستقبل الذين نريدهم يداً واحدة متعاونين محبين لبعضهم ولوطنهم.

ومن جانبه، رحب اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، بالوفود المشاركة فى الدورة العربية، فى رحاب جامعة جنوب الوادى، مركز الإشعاع والتنوير، وصاحبة المكانة المرموقة فى المجالات العلمية، والثقافية، والرائدة فى إقامة الملتقيات والتجمعات، مؤكدًا، أن الهدف من هذا التجمع الشبابى الرائع على أرض قنا، هو تعميق الانتماء للوطن، ولمصرنا الغالية، التى تحتاج إلى إنسان ينتمى إلى حضارته العربية، فى ظل عولمة لا تعرف إلا الانطلاق إلى الأمام.

وفى ختام فعاليات الافتتاح، أهدى الدكتور عباس منصور، درع الجامعة لكل من محافظ قنا، وأمين عام اتحاد الجامعات العربية، ورؤساء جامعات المنوفية والمنيا وأسوان، ونائب رئيس الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات، وسكرتير عام الاتحاد، فيما أهدى رؤساء الجامعات دروع جامعاتهم لرئيس جامعة جنوب الوادى.

يذكر أن فعاليات البطولة، بدأت بأداء قسم الدورة من الدكتور أحمد كمال نصارى، عميد كلية التربية الرياضية، تلاها عدد من الفقرات تضمنت طابور عرض الجامعات المشاركة، بالإضافة إلى فقرات رياضية لطلاب كلية التربية الرياضية، وعروض فنية متنوعة لطلاب وطالبات الكلية، بالإضافة إلى عروض فنية لفرقة قنا للفنون الشعبية، والتابعة لقصر ثقافة قنا.



كلمات البحث
الأكثر قراءة