Close ad

بمشاركة 50 باحثًا من دول عربية وإسلامية.. افتتاح المؤتمر العلمي الخامس لكلية آداب قنا حول اللغة العربية| صور

11-11-2017 | 15:12
بمشاركة  باحثًا من دول عربية وإسلامية افتتاح المؤتمر العلمي الخامس لكلية آداب قنا حول اللغة العربية| صور المؤتمر العلمي الخامس لكلية آداب
قنا - محمود الدسوقي

افتتح عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى، اليوم السبت، فعاليات المؤتمر العلمى الخامس لكلية الآداب، تحت عنوان (العربية والعلوم الإنسانية والإجتماعية)، والذى تنظمة جامعة جنوب الوادى، خلال الفترة من 11 – 13 نوفمبر الحالي.

وأعرب محافظ قنا، عن سعادته للمشاركة في المؤتمر، ومُرحبًا بضيوف الجامعة من وفود الدول العربية والإسلامية ورؤساء الجامعات، مؤكدًا خلال كلمته، أن اللغة العربية مفتاح كل علم، وهى المعبرة عن العلوم الإنسانية النظرية والتطبيقية، كما أنها الوسيلة المعبرة عن الإنسان، وهى القادرة على إنجاح تواصله وتفاعله مع الآخر.

وأكد الدكتور عباس منصور، حرص الجامعة علي التعاون والتكامل بين الجامعات المصرية والعربية، من خلال تنظيم المؤتمرات العلمية والثقافية والرياضية وغيرها من الأنشطة، مضيفاً أن المؤتمر يضم 50 مشاركًا وباحثًا من دول ( الجزائر – السعودية – الإمارات – السودان – سلطنة عمان – المغرب – ليبيا – العراق – الأردن – نيجيريا - إندونيسيا).

وشدد علي أهمية اللغة العربية، وتوضيح معانيها وتصحيح المفاهيم الخاطئة باللغة العامية، لافتا إلي أن التعاون المثمر بين المحافظة وجامعة جنوب الوادي، يهدف إلي النهوض العلمي بالإقليم، ويسهم في التنمية الفكرية والثقافية للنهوض بالمجتمع وإيجاد الحلول لمشكلاته.

وتحدث الدكتور محمد أبوالفضل بدران، نائب رئيس الجامعة عن دور اللغة العربية في تنوير العقول، حيث إنها تساعد على محاربة الأفكار المتطرفة من خلال عقد المؤتمرات والندوات لتوعية الشباب والطلاب، بأهمية اللغة العربية، وكيفية تأثيرها على الثقافات والحضارات.

وأكدت الدكتورة مني ربيع، عميد كلية الآداب، حرص الكلية على إقامة هذا المؤتمر، حيث إن اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، فضلاً عن ارتباط اللغة العربية بكافة العلوم الإنسانية والاجتماعية، وهو ما سيتم دراسته ومناقشته خلال فترة انعقاد المؤتمر، مؤكدة الدور الريادي للجامعة في التنمية الفكرية؛ للنهوض بالمجتمع، والمساهمة في إيجاد الحلول للمشكلات التي تواجهها.

وتحدث الدكتور سليمان بودادي، نيابة عن الوفود العربية والإسلامية المشاركة في المؤتمر، عن أهمية مصر ومكانتها الحضارية والسياسة والعلمية، مشيدا بدور الجامعات المصرية في تنظيم المؤتمرات العلمية المتنوعة، ومقدما الشكر لجامعة جنوب الوادي علي حسن الاستقبال والتنظيم والضيافة.


..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا: