Close ad

" عين شمس" تدشن فصل كونفوشيوس.. رئيس الجامعة: خطوة هامة لنشر اللغة الصينية وتبادل الحضارات

1-11-2017 | 16:32
 عين شمس تدشن فصل كونفوشيوس رئيس الجامعة خطوة هامة لنشر اللغة الصينية وتبادل الحضارات الدكتور عبد الوهاب عزت
محمود سعد

دشنت جامعة عين شمس، اليوم الأربعاء، فصل كونفوشيوس، في أعقاب توقيع الجامعة اتفاقية مع المكتب الوطني لتعليم اللغة الصينية " الخان بان"، على تتولى الدكتورة إسراء عبد السيد مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة وأستاذ اللغة الصينية بكلية الألسن إدارة الفصل الدراسي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة، مع الدكتورة مني فؤاد عميد كلية الألسن، والدكتور إيستر وليم رئيس قسم اللغة الصينية و الدكتورة إسراء عبد السيد مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة، و مدير وحدة تطوير المشروعات بالجامعة الدكتور شريف القطب وعدد من أساتذة قسم اللغة الصينية وطلاب القسم.

وكانت الجامعة قد شكلت وفداً برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، و عضوية نخبة من أساتذة الجامعة، للقيام بزيارة دولة الصين، شهدت خلالها توقيع اتفاقية إنشاء فصل كونفوشيوس في 27 أكتوبر الماضي بين رئيس الجامعة وما جيان فيس،  مدير إدارة المكتب الوطني لتعليم اللغة الصينية " الخان بان".

من جانبه أكد الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، حرص الجامعة على فتح آفاق العلم والثقافة أمام أبنائها الطلاب في مختلف المجالات، لافتًا إلى أهمية هذه الخطوة في زرع بذور هذا المعهد بجامعة عين شمس في نشر الثقافة الصينية و خلق فرص أفضل لتواصل و تبادل الحضارات.

وجدد "عزت"، خلال لقائه بأساتذة الجامعة بالتأكيد على ثقته في قدرة أعضاء هيئة التدريس بالقسم علي تحقيق نجاحات كبيرة في مختلف الأوساط العلمية.

وفي سياق متصل، أشادت الدكتورة مني فؤاد، عميد كلية الألسن بالجامعة، بجهود الجامعة التي كان لها بالغ الأثر في تفعيل هذه الاتفاقية.

وأوضحت الدكتورة إسراء عبد السيد، مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة، أن جامعة عين شمس سعت لتحقيق هذا الحلم منذ 14 عامًا، مؤكدة أن تدشين فصل كونفوشيوس داخل صرح تعليمي و أكاديمي وبحثي ذو سمعة دولية طيبة كجامعة عين شمس يعد حدث هام داخل كافة الأوساط العلمية الدولية.

فيما عبر أساتذة وطلاب قسم اللغة الصينية عن فرحتهم الغامرة بهذا الحدث الهام مرددين عددًا من الشعارات باللغة الصينية التي تعبر عن فخرهم بالانتماء لجامعة عين شمس.

وأشارت الدكتورة إيستر وليم، رئيس قسم اللغة الصينية، إلى أن القسم يعد من أقدم و أعرق الأقسام العلمية المتخصصة في تعليم اللغة الصينية والتي تخرج منها أساتذة وخبراء في كافة المجالات.  

كلمات البحث