Close ad

رئيس جامعة حلوان: المؤتمرات الإعلامية هدفها تكوين الهوية الوطنية للطلاب | صور

31-10-2017 | 13:01
رئيس جامعة حلوان المؤتمرات الإعلامية هدفها تكوين الهوية الوطنية للطلاب | صور اللقاء الطلابى الذي نظمته جامعة حلوان
محمود سعد

قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن المؤتمرات الإعلامية الهادفة تلعب دورًا مهمًا في تشكيل الوعي الوطني وتكوين الهوية الوطنية لدي طلاب الجامعة، موضحا أن الإعلام المصري قام بدور مهني ووطني خلال حرب 6 أكتوبر، إذ حشد الشعب المصري خلف قيادته.

وطالب نجم، خلال اللقاء الطلابى، الذي نظمته الجامعة، فى إطار ذكري انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة، بحضور الإعلامي الكبير جمال الشاعر رئيس القناة الثقافية بالتلفزيون المصري، واللواء أركان حرب  نبيل أبو النجا أحد أبطال حرب السادس من أكتوبر المجيدة، الإعلام الحالي بالسير على نفس النهج في مساندة الدولة في حربها ضد الإرهاب.

وشدد الدكتور جمال شكري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على حرص الجامعة علي أن تقيم هذه الندوات الثقافية والفنية لأبنائها الطلاب للاستفادة منها وفتح النقاش البناء لطلاب الجامعة لإنارة أفكارهم.

وقال الإعلامي جمال الشاعر، إن الإعلام المصري لابد أن يكون له دور كبير خلال تلك الفترة التي تحارب بها مصر الإرهاب، موضحا أهمية تذكير الشباب بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة وبقوة إرادة الشعب المصري برغم كل الصعوبات التي واجهتنا في خوض معركة التحرير فقد استطعنا النصر بفضل الله وبطولات رجال قواتنا المسلحة البواسل وذلك يعطينا الأمل في المستقبل.
وأكد اللواء أركان حرب نبيل أبو النجا أحد أبطال حرب السادس من أكتوبر المجيدة وقائد قافلة الجمال الانتحارية في عملية عبور قناة السويس للضفة الشرقية أثناء معركة تحرير سيناء، أن مصر هي العمود الفقري للوطن العربي، وهي قلب العروبة النابض للجميع، بل والدرع النابض للقومية العربية ، داعيا شباب الجامعة إلي التحرر من القيود وأن يتخطوها بالشجاعة والأدب والاحترام وحثهم للانتماء وحب الوطن، حيث إن كلنا في نسيج وطني واحد، مشيرا إلي أنه إذا سقطت مصر لاقدر الله سقط الجميع .

وأهدى الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان درع الجامعة لكل من الإعلامي جمال الشاعر واللواء نبيل أبوالنجا وذلك تقديرا لدورهم المتميز في خدمة مصر.






كلمات البحث