Close ad

جامعة عين شمس: لا زيادة بمصروفات المدن الجامعية.. واستقبلنا 38 ألفًا و110 طلاب

23-9-2017 | 15:11
جامعة عين شمس لا زيادة بمصروفات المدن الجامعية واستقبلنا  ألفًا و طلابجامعة عين شمس
محمود سعد

قال محمد الديب، الأمين المساعد لشئون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس، إن الجامعة استقبلت 38 ألفًا و110 طلاب، وذلك بعد إعلان وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق شهادات المعادلات الأجنبية، مضيفًا أن الجامعة استقبلت 1000 طالب من شهادات المعادلات.

وأضاف الديب في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الجامعة استقبلت حتى الآن 2000 طالب بالمدن الجامعية، مضيفا أنه سيتم البدء خلال هذا الأسبوع في أعمال المرحلة الثانية من التسكين، مؤكدا أنه من المنتظر الوصول إلى تسكين أكثر من 4 آلاف طالب.

وكشف أمين المساعد، عن أن الجامعة لم تقوم بزيادة مصروفات المدن الجامعية وذلك وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، موضحا أن المصروفات لم تزيد عن 165 جنيها، وتحملت الجامعة التكلفة كاملة نظرا للظروف الاقتصادية والأعباء التي يعيشها الطلاب، موضحا أن تكلفة الفرد فقط في المدينة الجامعية تصل لـ1000 جنيه.

وأوضح الديب، أنه يوجد بالمدن الجامعية ما يسمى بالسكن الحر المميز، الذي لا ينطبق عليه شروط الإقامة بالمدن الجامعية، وذلك بأسبيقة الحجز، مقابل 1600 جنيه، لافتًا إلى أنه بالمدن أيضا يوجد الغرفة المميزة بمبلغ 2000 جنيه، مع الإقامة شاملة التغذية.

وأوضح الديب، أنه تم تحليل السموم "المخدرات" لطلاب المدن الجامعية، وكذلك تحليل "فيرس سي" وذلك استعدادا للعام الجديد وبالتعاون مع مستشفى الدمرادش، ولم يتم استبعاد أي طالب من التسكين، مؤكدا أن الجامعة تقف بجانب الطلاب وتقدم الدعم الكافي لهم.

واختتم الأمين المساعد للجامعة، تصريحاته بالإشارة إلى أنه من الأسبوع الأول للدراسة بالعام الجامعي الجديد 2017 -2018، تم البدء في تجهيز ما يخص امتحانات التيرم الأول من خلال تجهيز كراسات الإجابة وتسليمها للكليات، مبينا أن بعض الكليات لها سمات خاصة في كراسات الإجابة لذا يتم البدء مبكرا في تجهيزها حتى لا يحد أي تأخير أثناء العملية الامتحانية.

كلمات البحث