Close ad

"التنسيق" يستكمل آخر مراحله.. وتسجيل رغبات الدور الثاني لمدة 3 أيام.. وأماكن خالية بالكليات

26-8-2017 | 01:54
التنسيق يستكمل آخر مراحله وتسجيل رغبات الدور الثاني لمدة  أيام وأماكن خالية بالكلياتالتنسيق الإلكترونى
محمود سعد

تستكمل اليوم السبت، أعمال تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2017 – 2018، بعد أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة الدور الثاني لطلاب مرحلة الثانوية العامة، بعد أن توقف أعمال تنسيق المرحلة انتظارا لنتيجة الثانوية، واستكمال بقية مراحل القبول بالكليات والمعاهد، بعد إعلان نتيجتي المرحلة الأولى والثانية، في الأسابيع الماضية.

وفور انتهاء مكتب التنسيق من ترشيحات طلاب المرحلة الثالثة، يتم إرسال كشوفات الطلاب للجامعات، استعدادا لتسكين الطلاب قبل انطلاق الموسم الدراسي وتجهيز الأوراق الخاصة.

وسجل 83 ألفا و500 طالب من الطلاب الناجحين بالدور الأول بالثانوية العامة بالمرحلة رغباتهم بالمرحلة، من 87.644 طالب وطالبة بالدفعة الأولى من المرحلة، بينهم 58.745 علمي، 28.899 أدبي.

يُذكر أن الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبتين العلمية والأدبية بلغ 205 درجات بنسبة 50%.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه تقرر فتح موقع التنسيق الإلكترونى للطلاب الناجحين في الثانوية العامة بالدور الثانى لهذا العام 2017 ابتداء من اليوم السبت، وحتى مساء الإثنين الموافق 28 أغسطس، وذلك لتسجيل رغباتهم.

كما أوضحت الوزارة، أن الفرصة متاحة للطلاب الذين تخلفوا عن المرحلتين الأولى والثانية، للتسجيل الإلكتروني خلال الفترة نفسها.

وتبدأ معامل الكليات بالجامعات على مستوى الجمهورية، اليوم، في استقبال الطلاب لتسجيل رغباتهم للقبول بالجامعات، عبر التسجيل بالحواسب الآلية، من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا، على أن يظل باب تسجيل الرغبات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، طوال الـ24 ساعة، وذلك لإتاحة الفرصة للطلاب لتسجيل رغباتهم من المنازل عبر حواسبهم الشخصية.

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن وجود أماكن خالية بكليات الحقوق والآداب والتجارة بنظام الانتساب لشعبتين العلمية والأدبية وكذلك كليات التربية الفنية والنوعية والتربية الرياضية ودار العلوم والسياحة والفنادق والاقتصاد المنزلي والخدمة الاجتماعية والعديد من المعاهد العليا.

وبعد أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، سيتم فتح باب التحويلات "تقليل الاغتراب"، على أن تستمر لمدة أيام معدودة، وبعدها تعلن النتيجة من أجل الانتهاء سريعا من إرسال الكشوفات الخاصة بالطلاب ببطاقة الترشيح النهائية بعد نتيجة التحويل والتسكين بالكلية والمعهد التي رشح لها الطالب من خلال مكتب التنسيق.

كان المجلس للأعلى للجامعات، في جلسته الأخيرة السبت الماضي، في جامعة الإسكندرية، قد أعلن أن 16 سبتمبر المقبل هو موعد بدء الدراسة بالجامعات.

وللاطلاع على الأماكن الخالية بالكليات والمعاهد لطلاب المرحلة الثالثة بالشعبة العلمية، اضغط هنا

وللاطلاع على الأماكن الخالية بالكليات والمعاهد لطلاب المرحلة الثالثة بالشعبة الأدبية، اضغط هنا

كلمات البحث