Close ad

"التعليم العالي": تعديل ترشيحات مكتب التنسيق لطلاب "التظلمات" بخطابات رسمية من "التربية والتعليم"

16-8-2017 | 16:20
التعليم العالي تعديل ترشيحات مكتب التنسيق لطلاب التظلمات بخطابات رسمية من التربية والتعليمصورة ارشيفية
محمود سعد

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على التنسيق، إن الوزارة في انتظار الخطابات الرسمية من قبل وزارة التربية والتعليم، بشأن درجات التظلم التي حصل عليها العديد من طلاب المرحلة الثانوية لتعديل درجاتهم، مشيرا إلى أنه فور تسلم الدرجات يتم تعديل درجات الطلاب وكذلك بطاقات الترشيح وفقا لمعطيات الدرجات.

وأضاف عطا، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن مكتب التنسيق يتعامل وفقا لما يأتيه من خطابات رسمية من قبل وزارة التربية والتعليم، موضحا أن الدرجات الي يتم احتسابها للطلاب المتظلمين في امتحانات الثانوية العامة من خلال الأوراق الرسمية التي تصل للوزارة وعليه يتم اصدار الشهادة الجديدة للطالب مع بطاقة الترشيح بأرقامه النهائية.

ويواصل موقع التنسيق الإلكتروني، استقبال رغبات طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2017 – 2018، في انتظار تسجيل رغبات الناجحين من الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة.

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبتين العلمية والأدبية بلغ 205 درجات بنسبة 50%، على أن يكون إرجاء إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة حتى تُسَجَّل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحان الدور الثاني فى الثانوية العامة لهذا العام.

كلمات البحث