Close ad

بالتفاصيل.. تعديل نماذج إجابات الكيمياء والأحياء والتفاضل للثانوية العامة.. والأجزاء الصعبة "أي إجابة صح"

20-6-2017 | 14:33
بالتفاصيل تعديل نماذج إجابات الكيمياء والأحياء والتفاضل للثانوية العامة والأجزاء الصعبة أي إجابة صحامتحانات الثانوية العامة
أحمد حافظ

أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام رئيس عام الامتحان أنه بعد مناقشة نموذج إجابة امتحانات الكيمياء والأحياء، والتفاضل والتكامل من قبل اللجنة الفنية، وقبل البدء في أعمال تقدير الدرجات، تم إبلاغ مشرفي المواد بجميع الكنترولات على مستوى الجمهورية بمراعاة ما يلى لصالح الطلاب:

أولًا: بشأن تقدير درجات مادة الأحياء: النموذج (أ) السؤال رقم 1 (أ) اختياري، والنموذج (ب) السؤال رقم 19 (أ)، والنموذج (ج) السؤال رقم (37) (أ) اختياري، والنموذج (د) السؤال رقم (28) (أ) اختياري يمنح الطالب درجة السؤال إذا أجاب: ( الحزام الصدري) الموجود بنموذج الإجابة أو عظام الكتف.

وبالنسبة النموذج (أ) السؤال رقم (22) ، والنموذج (ب) السؤال رقم (31)، والنموذج (ج) السؤال رقم (13) ، والنموذج (د) السؤال رقم (40)، يمنح الطالب درجة السؤال إذا أجاب إثمار عذرى صناعي (الموجودة بنموذج الإجابة) أو الطفرة المستحدثة.

ثانيًا : بشأن تقدير درجات مادة الكيمياء

إجابة ا للصورة أ

السؤال 13 :

2 فينيل 2 ميثيل ، بيوتان ؛ 2 ميثيل ن 2 فينيل ، بيوتان

السؤال 18 :

عدد الجزيئات (5،6) أو (6)

السؤال 25 :

الرمز الاصطلاحي 2NA/2NA+ //CL2/2CL-

السؤال 36 :

أولًا : إجابة أخرى بالإضافة للإجابة الموجودة بالنموذج وهى شرح طريقة التحليل الكهربي

السؤال 45 : الناتج النهائىX ,.426 = K 2 6

ثالثًا: بشأن تقدير درجات امتحان مادة التفاضل والتكامل

ص = ظتا (π/6 ) ن ، ن = 3 √ س فإن

ءص / ءس = -π / 4 أو 3 √ 3 على 2

قام بعض الطلاب بالتعويض عن π بقيمة 180 وأكمل الحل وكان الناتج النهائي لهذا الحل هو 3 √ 3 على 2 وهذا ليس بالاختيارات الموضوعة بالسؤال

أما إذا قام الطالب بالحل الطبيعي وهو التعويض عن قيمة n داخل ظتا فسيصبح الحل الصحيح -π على 4

قام مستشار المادة باعتبار الإجابة الناتجة عن الفهم الخاطئ لبعض الطلاب وهي 3 √ 3 على 2 صحيحة وبذلك يحصل الطالب على الدرجة الكاملة .

وعلي هذا إذا أجاب الطالب ب 3 √ 3 على 2 أو -π / 4 يحصل على درجة الفقرة.

كلمات البحث
الأكثر قراءة