Close ad

وزير التعليم العالي يُحذر من التعامل مع موقع "المنصة الطلابية"

7-5-2017 | 22:13
وزير التعليم العالي يُحذر من التعامل مع موقع المنصة الطلابيةوزير التعليم العالي
محمود سعد

حذر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الجامعات، وأعضاء هيئة التدريس، من التعامل مع موقع "المنصة الطلابية"، كونه به معلومات خاطئة.

وحصلت "بوابة الأهرام" على نسخة ضوئية من الخطاب الذي أرسله الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تحت عنوان "سري جدا" للجامعات، مطالبا رؤساء الجامعات، بوضع هذا الخطاب في عين الاعتبار، واتخاذ ما هو مناسب، وتوضيح الأمر لأعضاء هيئة التدريس، حيث يتيح هذا الموقع فتح قنوات اتصال بين طلاب الجامعات وأعضاء هيئة التدريس، مما قد يسبب حالة من اللغط بالجامعات.

وأفاد خطاب الوزير لرؤساء الجامعات، بأنه وردت مذكرة معلومات، بشأن ما تم وصفه مؤخرا من اضطلاع المفوضية المصرية للحقوق والحريات "الواجهة العلنية لحركة شباب 6 أبريل" بتدشين تطبيق مجاني عبر برنامج play store بشبكة الإنترنت، تحت مسمى "المنصة التفاعلية الطلابية" يتم من خلاله فتح قنوات حوارية بين طلبة الجامعات وأعضاء هيئة التدريس، لمناقشة مطالبهم المتعلقة بتغيير اللائحة الطلابية والمقترحات المثارة، بشأن تعديل قانون تنظيم العمل بالجامعات.

كما حذر الخطاب المرسل للجامعة من مغبة تعامل أعضاء هيئة التدريس بالجامعات مع تلك الموقع وتداعياته بالسوط الجامعي.

كانت هناك حركات طلابية قد طالبت بالاشتراك في وضع اللائحة الطلابية، التي تناقشها حاليا لجنة مشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، منوهة، أن الطلاب لم تشارك في وضع اللائحة.. وهو ما نفته اللجنة برئاسة عزت، مؤكدا، أن هناك فئة طلابية كبيرة شاركت في وضع اللائحة، وحضرت الاجتماعات قبل إرسال الصياغة النهائية لوزير التعليم العالي، لعرضها على المجتمع الجامعي.

كلمات البحث
الأكثر قراءة