Close ad

مليار و270 مليون جنيه تكلفة المجمع الطبي بجامعة حلوان

3-4-2017 | 17:04
مليار و مليون جنيه تكلفة المجمع الطبي بجامعة حلوانجامعة حلوان
محمود سعد

أعلن الدكتور ممدوح محمود مهدى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أنه تمت الموافقة على إنشاء مجمع طبى ضخم بمقر الحرم الجامعى بعين حلوان بتكلفة مبدئية تصل إلى مليار و٢٧٠ مليون جنيه .

وكانت لجنة الإنشاءات بالجامعة قد وافقت على المخطط الهندسى المبدئى للمشروع والذى سيقام على مساحة 110 آلاف متر، ويتكون من مستشفي جامعي تعليمي بسعة ٤٥٠ سريرا ومستشفي للطلبة يسع لـ ١٠٠ سرير ومستشفي اقتصادي يضم 200 سرير لخدمة أهالى منطقة حلوان والمناطق المجاورة مثل المعصرة وعزبة الوالدة.

وأوضح مهدي، أن المشروع يشمل إجمالي  ١٤ غرفة عمليات و٥٠ سرير رعايات مركزة وحضانات ووحدات غسل كلوي حديثه وأقسام الأشعة التشخيصية من جهاز رنين مغناطيسي وأشعة مقطعية وموجات صوتيه ووحده السعة التداخلية وأورام ومعامل واستقبال وطوارئ وإفاقة وعيادات تصل إلي ٣٠ عيادة تخصصيه تقدم الخدمات المجانية لطلاب الجامعة والعاملين وأعضاء هيئة التدريس والمواطنين.

مشيراً إلى أنه من المقرر اعتماد المشروع بمجلس الجامعة ، على أن يتم وضع حجر الأساس في هذا الشهر ، كما سيتم الإعلان عن بدء حملة للتبرعات وفتح الباب أمام المشاركة المجتمعية للهيئات والمؤسسات ورجال الأعمال والبنوك لضمان سرعة التنفيذ المقرر له مبدئيا ٢٤ شهرا.

كلمات البحث
الأكثر قراءة